بعد أن أصبح المرشحَ الوحيدَ للجمهوريين رسمياً.. "ترامب": مليار دولار لنهزم كلينتون

بعد أن أصبح المرشحَ الوحيدَ للجمهوريين رسمياً.. "ترامب": مليار دولار لنهزم كلينتون

أصبح دونالد ترامب رسمياً المرشح الوحيد للجمهوريين في الانتخابات الأمريكية، بعد الانسحاب الرسمي لآخر منافسيه جون كاسيس حاكم أوهايو.

وقال "كاسيس": "في الوقت الذي أعلّق فيه حملتي اليوم، لديّ قناعة مرة أخرى بأن الله سيُبقيني على الطريق السويّ"؛ مؤكداً بذلك معلومات نُشرت في وسائل إعلام أمريكية في وقت سابق الأربعاء.

ولم يعلن "كاسيس" انضمامه لحملة ترامب. ويأتي انسحابه بعد 24 ساعة من انسحاب سيناتور تكساس تيد كروز، بعد الفوز الكبير لترامب في الانتخابات التمهيدية في إنديانا، الثلاثاء.

وبات الملياردير الجمهوري وحيداً في السباق الذي شارك فيه 17 مرشحاً جمهورياً.

وبرغم أنه لم يحصل حتى الآن على غالبية المندوبين (1237) المطلوبة للترشح باسم الحزب الجمهوري؛ فإنه من المتوقع أن يحصل عليها في الانتخابات التمهيدية الأخيرة المستمرة حتى 7 يونيو، كما هو مقرر برغم انسحاب باقي المرشحين.

ووفق "سكاي نيوز" يُعقد مؤتمر الجمهوريين لاختيار مرشحهم في كليفلاند (أوهايو) من 18 إلى 21 يوليو.

وفي سياق متصل قال ترامب: إنه سيعمل على الأرجح مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لجمع مليار دولار لهزيمة المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون، في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من نوفمبر.

وأضاف ترامب في مقابلة مع محطة "إن.بي.سي"، نقلتها "رويترز": "سنحاول جمْع ما يربو على مليار دولار، التي ستكون ضرورية. الديمقراطيون سيجمعون نحو ملياري دولار".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org