بعد أن اتهمها والدها بقطع العلاج.. "صحة بيشة": أدوية "دانة" متوفرة ومحل رعاية

ذات 4 أعوام وتعاني ضموراً في المخ وفقداناً للبصر وتشنجات وتتغذى بأنبوب وأبوها يناشد
بعد أن اتهمها والدها بقطع العلاج.. "صحة بيشة": أدوية "دانة" متوفرة ومحل رعاية

أكد متحدث "صحة بيشة" عبدالله الغامدي، لـ"سبق" أن الطفلة "دانة" منومة بقسم الأطفال بمستشفى الملك عبدالله ببيشة، وتتلقى الخدمة الطبية اللازمة.

وقال "الغامدي": إنه إشارة إلى الخبر المنشور في "سبق" بعنوان "دانة تعاني ضموراً في المخ ووالدها يناشد ويؤكد: "الصحة" قطعت عنها العلاج"؛ فإن الطفلة المريضة منومة في قسم الأطفال بمستشفى الملك عبدالله ببيشة منذ ما يقارب ثلاث سنوات، وتتلقى الخدمة الطبية اللازمة وأدويتها متوفرة، ونسأل الله لها ولجميع المرضى الشفاء العاجل.

وكان والد الطفلة المواطن محمد بن خلوفة الخثعمي قد قال لـ"سبق": إن ابنته "دانة" البالغة من العمر 4 أعوام، تعاني ضموراً في المخ وفقداناً للبصر وتشنجات عصبية خطرة، وارتخاء في كامل عضلات الجسم، ولا تستطيع التغذية إلا عبر أنبوبة في الأنف.

وأضاف: "دانة كانت تتلقى العلاج في مدينة الملك فهد الطبية؛ ولكن أُخرجت منها بالقوة ودون موافقته، وتم تحويلها إلى مستشفى الملك عبدالله ببيشة دون مرافق؛ حيث تصارع المرض حالياً".

وبيّن أن وزارة الصحة قطعت العلاج نهائياً عن ابنته، واتصل برقم (937)، وطلب علاجاً لابنته؛ مشيراً إلى أن الموظفين المسؤولين عن الرد على اتصالاته يَعِدونه كل مرة بقرب صرف الأدوية؛ مؤكداً أنه لم يصرف دواءً لابنته حتى هذه اللحظة والأدوية المنقطعة عن ابنته هي: "كلوب زام"، "كلوسومايت"، "كيبرا"، "توبا ماكس".

وتابع: "أفادوا في آخر اتصال بأنه سيتم تحويلنا للخدمة الذاتية"؛ مناشداً المسؤولين النظر بعين الرحمة والعطف في حالة ابنته الصحية التي تَعَذّر معالجتها بمستشفيات المملكة، ويناشد أهل الخير وكل من له القدرة على مساعدته وتوفير العلاج لابنته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org