بعد إمهال لم يجدِ مع المستثمر .. "المدني" يلغي افتتاح مركز تجاري بالمدينة

لم يلتزم بأنظمة واشتراطات السلامة .. و"الداموك": كي لا نفاجأ بنفوس بريئة ضحايا
بعد إمهال لم يجدِ مع المستثمر .. "المدني" يلغي افتتاح مركز تجاري بالمدينة

في موقف حازم قامت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة بإلغاء حفل افتتاح مركز تجاري بعد ثبوت عدم جاهزية الأنظمة واشتراطات السلامة.
 
وتفصيلًا: قامت فرق الإشراف الوقائي بمركز السلامة الميداني بزيارة للموقع، منذ عدة أشهر، واتضح وجود ملاحظات على أنظمة ومتطلبات السلامة بالموقع، وأُبلغ بها المستثمر، وقد تم إعطاؤه مهلةً لتلافي تلك الملاحظات وتأجيل الافتتاح، وبإعادة الكشف على الموقع مرة أخرى اتضح استمرار تلك الملاحظات؛ مما دفع "المدني" إلى عدم السماح بافتتاح المركز ومنع المواطنين من الدخول للمركز حفاظًا على سلامتهم.
 
وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة "اللواء خالد بن أحمد الداموك"، أن الدفاع المدني بالمدينة المنورة حريص على استمرار التنمية التجارية؛ لذلك وجهنا الجهات المعنية لدينا بالتعاون التام مع كافة المواطنين، للحفاظ على مقدرات الوطن، ولكي لا نفاجأ بحوادث مؤلمة تذهب ضحيتها نفوس بريئة، فإننا لن نتردد أو نتهاون في اتخاذ الإجراءات الاحترازية طالما تضمن سلامة الأرواح والممتلكات.
 
وأضاف: "مثل هذه الإجراءات ضرورية لضمان تحقيق السلامة، ولاسيما لو كانت تلك الاشتراطات أحد المتطلبات المهمة في السلامة ومكافحة الحرائق".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org