بعد اختفائها الطويل .. عربات رش المبيدات تعود لمكافحة "حمى الضنك" بالطائف

تستمر 5 أيام .. والربيعي: وردنا ثلاث حالات وغادرت بعد علاجها
بعد اختفائها الطويل .. عربات رش المبيدات تعود لمكافحة "حمى الضنك" بالطائف

نفذت أمانة محافظة الطائف اليوم الخميس، ممثلةً في "إدارة الصحة العامة" حملة للمكافحة الحشرية بالأحياء المستهدفة "حي البيعة - القطبية - القمرية" وشملت مصانع الجبس، والبلك، وما حول المزرعة الواقعة بحي القطبية، وعلمت "سبق" أن عمليات المكافحة والرش ستتواصل لمدة خمسة أيام .

وأكد المتحدث الرسمي لصحة الطائف عبدالهادي الربيعي أن الصحة استقبلت في الطائف عدداً بسيطاً من الحالات المصابة بحمى الضنك لا تتجاوز الثلاث حالات في وقتٍ سابق، وتلقت العلاج وتماثلت للشفاء التام وغادرت المستشفيات.

يُشار إلى أن عربات الرش المبيدي التابعة للأمانة، كانت قد غابت عن أحياء الطائف، ولا يعرفها ويتذكرها إلا كبار السن، في ظل تراكم النفايات لفترات طويلة، في الوقت الذي طالب فيه الأهالي بضرورة تواصل أعمال الرش، على ألا يقتصر ذلك على الأحياء التي ظهرت فيها حُمى الضنك، بل تشمل كافة أرجاء المحافظة وتطهيرها من ذلك البعوض الناقل والذي ثبت تواجده .

وكانت "سبق" قد انفردت بمتابعة أحداث ظهور حمى الضنك في الطائف، في بعض الأحياء من خلال حالات تم رصدها مؤخراً ؛ وبناءً عليه تم تشكيل غرفة طوارئ بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، وبإشراف محافظ الطائف، فهد بن عبدالعزيز بن معمر .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org