بعد 121 اصطداماً و41 مصاباً.. فيات كرايسلر تسحب أكثر من مليون سيارة معيبة

بعد 121 اصطداماً و41 مصاباً.. فيات كرايسلر تسحب أكثر من مليون سيارة معيبة

 قررت شركة "فيات كرايسلر" سحب 1.1 مليون سيارة من أنحاء مختلفة في العالم؛ بسبب مخاوف من احتمال تحرك السيارة بعيداً بعد خروج السائق منها.

41 إصابة

وحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أصيب ما لا يقل عن 41 شخصاً؛ بسبب اعتقاد السائقين خطأ أنهم وضعوا ناقل الحركة الأوتوماتيكي في وضع حالة التوقف (Park) الذي يثبت السيارة في مكانها.

ويشمل قرار السحب سيارات عادية وأخرى رياضية يمكن أن تكون أذرع نقل الحركة بها مربكة للسائقين.

وسوف تستدعي الشركة أكثر من 850 ألف سيارة في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى أكثر من 250 ألف سيارة من أماكن أخرى.

وتشمل الطرازات المعيبة سيارات دودج تشارجر وكرايسلر 300 المنتجة بين عامي 2012 و2014، وسيارات جيب جراند شيروكي رباعية الدفع في فترة 2014/ 2015.

121 حادث اصطدام

وقالت شركة فيات كرايسلر إنها سوف تُحدّث السيارات لمنعها من التحرك تلقائياً، حتى إذا أخفق السائق في وضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي في وضع حالة التوقف. ولم تفصح الشركة عن موعد الانتهاء من إصلاح السيارات وتسليمها لأصحابها.

وفي فبراير الماضي قالت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة إنها تلقت 314 شكوى، بما في ذلك 121 حادث اصطدام بعد تحرك السيارات بعيداً. واصطدمت بعضها بمبانٍ أو سائقين أو سيارات أخرى. ووقعت العديد من الحوادث بعد وقت قصير من شراء السيارات.

كسور

وتضمنت تقارير الإصابة ثلاث شكاوى من كسر في الحوض، في حين تطلبت أربع حالات أخرى تلقي شكلاً من أشكال العلاج في المستشفيات.

وقال متحدث باسم الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة إن الإدارة سوف تراقب سحب السيارات؛ لضمان حدوثه في أسرع وقت ممكن.

وقالت شركة فيات كرايسلر إنها بدأت تجهيز سيارات تشارجر و300 بتصميم جديد لأذرع نقل التروس بالنسبة لطراز عام 2015، في حين تم تحديث غراند شيروكي بتصميم السنة التالية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org