بعد التأهل للمونديال .. "الأخضر الشاب" يخطط لتجاوز إيران والوصول لنهائي آسيا

يلتقيان اليوم في دور الأربعة بالمنامة
بعد التأهل للمونديال .. "الأخضر الشاب" يخطط لتجاوز إيران والوصول لنهائي آسيا

 يطمح منتخب السعودية في مواصلة العروض القوية والتأهل للمباراة النهائية عندما يتقابل مع إيران اليوم الخميس على ملعب مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن قبل نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس أيضاً فيتنام مع اليابان.


وكان المنتخب السعودي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام البحرين 2-3 وفاز على تايلاند 4-0 وعلى كوريا الجنوبية 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.


في المقابل حصلت إيران على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادلت مع قطر 1-1 ومع اليابان 0-0 ثم فازت على اليمن 1-0، وبعد ذلك فازت في ربع النهائي على أوزبكستان 2-0.


وكانت المرة الأخيرة التي يخوض فيها منتخب السعودية المباراة النهائية عام 1992 عندما تغلب على كوريا الجنوبية وحقق الفوز الثاني بلقب البطولة، في حين كانت مشاركته الأخيرة بالدور قبل النهائي عام 2010 في الصين.


وكانت إيران توجت باللقب للمرة الأخيرة عام 1976 عندما تشاركت بلقب البطولة مع كوريا الشمالية قبل أن تخسر في العام التالي أمام العراق بالنهائي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org