بعد القُصاصة .. محام: لا مسؤولية لمدير "القروب" إلا إذا أسّسه لجريمة!

قال: مَن يتفوَّه بهذا الهراء يجب أن يُعطى رخصة شاحنات بدلاً من المحاماة
بعد القُصاصة .. محام: لا مسؤولية لمدير "القروب" إلا إذا أسّسه لجريمة!

حسم المحامي خالد خلاوي؛ موجة الجدل الدائرة هذه الأيام عن مسؤولية مدير مجموعة "قروب - الواتساب"، عن كل ما يُطرح في مجموعته التي أنشأها؛ حيث كان قد شهد هذا الموضوع جدلاً ساخناً وجرى تناقل قصاصة لخبر تُحمِّل مدير "القروب" مسؤولية كل ما يُطرح داخل مجموعته، إلا أن "خلاوي"؛ أكّد أن مسؤوليته تقع فقط حال تأسيس المجموعة من أجل الجريمة.

تفصيلاً، قال "خلاوي"؛ رداً على استفسارٍ لـ "سبق": "لا وجود لشيءٍ اسمه مسؤولية مدير (القروب) باستثناء لو أسَّس المجموعة من أجل الجريمة، هذه هي المسؤولية الوحيدة التي من الممكن أن نسميها مسؤولية".

وانتقد "خلاوي"؛ عبر "السناب"، التوسع في التجريم بقوله: "المفروض مَن يتفوَّه بمثل هذا الهراء أن تُسحب رخصة المحاماة الخاصّة به، ويُعطى رخصة قيادة شاحنات"، مشيراً إلى أنه كذَّب هذه الشائعة من قبل".

وأضاف: "التوسع في التجريم  بالواتساب وسيلة سهله للشهرة؛ لذلك تكرّرت مثل هذه الشائعة مرات عدة، فالعدالة أحياناً تُهدَّد من قِبل أهل القانون نفسه، ولاسيما إذا اعتمدوا على الحفظ".

واختتم قائلاً: "في قواعد القانون الجنائي أنه لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص؛ حيث لا يتعطش الشارع للتجريم، فإن تخطئ في العفو خيرٌ من أن تخطئ في العقوبة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org