بعد انخفاض مبيعات "تويوتا".. "فولكس فاجن" تتصدر السيارات الأكثر مبيعاً عالمياً

بعد انخفاض مبيعات "تويوتا".. "فولكس فاجن" تتصدر السيارات الأكثر مبيعاً عالمياً

انخفضت مبيعات شركة "تويوتا" في النصف الأول من 2016 لتتراجع خلف "فولكس فاجن" التي أصبحت أكبر صانع للسيارات في العالم، من حيث المبيعات في الشهور الستة الأولى من 2016. وقالت الشركة اليابانية التي تصنع العلامات التجارية "تويوتا" و"ليكزس" و"دايهاتسو" إن مبيعاتها العالمية تراجعت بنسبة 0.6% في الفترة من يناير حتى يونيو إلى 4.992 ملايين سيارة في أرجاء العالم، مقابل 5.021 ملايين سيارة باعتها الشركة في الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفق "رويترز" قالت "فولكس فاجن" في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنها باعت 5.116 مليون سيارة في نفس الفترة. وبعدما تصدرت "تويوتا" المبيعات العالمية لأربع سنوات متتالية حتى 2015 عانت الشركة من الأضرار التي تسببب فيها زلزال أبريل الذي ألحق أضراراً كبيرة، مما تسبب في وقف الإنتاج بكثير من الخطوط في أنحاء البلاد لأسابيع. وقبل ذلك توقف الإنتاج بمصانع التجميع المحلية لأسبوع في فبراير بعد انفجار بأحد المصانع الموردة تسبب في نقص الأجزاء.

ولم تتأثر مبيعات "فولكس فاجن" حتى الآن بفضيحة انبعاثات العوادم بعدما اعترفت في سبتمبر بتركيب برنامج إلكتروني غير قانوني لإخفاء معدلات الانبعاثات السامة في نحو 11 مليون سيارة تعمل بالديزل في أنحاء العالم. ورغم أن مبيعات العلامة التجارية الرئيسية "فولكس فاجن" تضررت قليلاً، إلا أن الأضرار تم تعويضها بالطلب القوي على العلامات الفاخرة مثل "أودي" و"بورشه" والعلامة التشيكية "سكودا".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org