بعد بلوغ الورثة .. القصاص من مواطن أنهى خلافه مع آخر بطعنات قاتلة

التنفيذ تم بمنطقة جازان وسلاح الجريمة سكين .. وبيان لـ "الداخلية" يوضح التفاصيل
بعد بلوغ الورثة .. القصاص من مواطن أنهى خلافه مع آخر بطعنات قاتلة

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم،  حكم القتل قصاصاً في جان سعودي بجيزان؛ كان قد أقدم على قتل مواطن آخر بطعنه بسكين بسبب خلاف بينهما، وذلك بعد أن كان قد تمّ تأجيل التنفيذ حتى بلوغ القاصرة من ورثة القتيل ومطالبتها مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص؛ ليتم تنفيذ الحكم صباح اليوم.

 وفيما يلي نص بيان "الداخلية":

قال الله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى .." الآية

وقال تعالى "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون".

أقدم محمد بن علي بن أحمد بن موسى عسيري - سعودي الجنسية - على قتل عبدالله بن محمد عبدالله العرافي عسيري - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بسكين بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرة من ورثة القتيل ومطالبتها مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرة من الورثة ومطالبتها مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن علي بن أحمد بن موسى عسيري "سعودي الجنسية" اليوم الأربعاء 25 / 1 / 1438هـ بمدينة جيزان بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org