بعد تدشينه لجزيرة النورس.. "سعود بن ثنيان": حان موعد الرفاهية والعوائد

قـرية للغـوص ومـنطقة فـنادق ومـرسىً بحـريّ ومتـحف ومتنزه مـائي وأكـشاك
بعد تدشينه لجزيرة النورس.. "سعود بن ثنيان": حان موعد الرفاهية والعوائد

أكد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، أن القيادة الرشيدة تدعم الهيئة الملكية منذ إنشائها، وأن الهيئة ملتزمة بتحقيق رؤية القيادة التي تنعكس على حياة المواطنين؛ مضيفاً أن كل الإمكانيات متاحة للهيئة الملكية لتحقيق هذه الرؤى.

 

وقال رئيس الهيئة الملكية، عقب تدشينه مساء أمس الخميس جزيرة النورس بمدينة ينبع الصناعية: إن الدولة استثمرت خلال السنوات الماضية مليارات الريالات، وعلينا اليوم أن نحقق عوائد لرفاهية الإنسان.

 

وأوضح أن الهيئة حريصة على توفير كافة سبل الترفيه وأماكن التسلية للعاملين والقاطنين في مدنها، وتوظيف كل المقومات التي تزخر بها مدن الهيئة، وتوظيفها التوظيف الأمثل ليستفيد منها القاطنون بمدنها وزائريها، بالإضافة إلى البعد الإستثماري الذي نحرص من خلاله على توطين الاستثمارات، وصولاً إلى رفع إيرادات الهيئة باعتبارها أحد الأذرع الاقتصادية الهامة في بلادنا.

 

وأشار إلى أن متانة الاقتصاد السعودي ومرتكزات التحول في المملكة تعول على كفاءة الإنفاق وعلى دور القطاع الخاص، وإذا نظرنا إلى كفاءة الإنفاق فعلينا مسؤولية كبيرة في تفعيل هذا الدور؛ مؤكداً أن دور الهيئة الملكية تجاه القطاع الخاص ينصبّ على مساعدة المنشآت الصغيرة ودعمها.

 

وأكد الأمير سعود، أن الهيئة الملكية قطعت شوطاً كبيراً في برامج الإسكان والصحة والتعليم والمحافظة على البيئة، وجميع تلك الخدمات حققت فيها الهيئة الملكية أعلى مستويات الجودة.

 

ووجّه شكره وتقديره للمهندسين السعوديين الذي أشرفوا على مشروع جزيرة النورس بمدينة ينبع الصناعية، وأنهم يملكون الخبرة وروح العمل؛ محققين بذلك إنجازات للوطن يشار إليها دائماً على أنها مثال جيد لنجاح الدولة في مشاريعها.

 

وكان رئيس الهيئة الملكية قد وصل إلى موقع الجزيرة، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع وعدد من المسؤولين؛ حيث تجوّل ومرافقوه في أرجاء الجزيرة، التي تقع ضمن مشروع الواجهة البحرية الذي قامت بإنشائه الهيئة الملكية بطول 11 كم.

 

واستمع لشرح موجز عن مشروع الجزيرة البالغ مساحتها (232800) متر مربع، والتي تم تصميمها لتشكّل أيقونة رائعة مليئة بالإبداع وتجسد جمال التصميم الشاعري والجذاب؛ مانحاً الزوار الهدوء والإلهام وإطلالة جميلة على البحر الأحمر من مختلف الجهات.

 

وقد أخذت التصاميمُ التفصيلية للمشروع حيزاً كبيراً من الوقت؛ خاصة أن الجزيرة تتميز بخصائص معمارية فريدة، كأول مشروع سياحي يشيد داخل البحر؛ بينما حرصت الهيئة الملكية من خلال هذا المشروع على تقديم أفضل الخدمات للزوار من خلال توفير العديد من المرافق والمباني لتقديم أفضل الخدمات.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، أن جزيرة النورس تعتبر أحد المواقع ذات الجذب الاستثماري الهام بمدينة ينبع الصناعية ورافداً اقتصادياً مهماً، ومَعلماً مميزاً بطابع عمراني وبيئي، يضاهي أجمل المناطق العالمية بجمالها وروعة تخطيطها الشاملة بكل المقاييس؛ مشيراً إلى أن المراحل الإنشائية للجزيرة ضمّت مرافق استثمارية متنوعة، متكاملة الخدمات، وتوفر خيارات متنوعة للزوار والمتنزهين؛ إذ توفر الجزيرة مناطق ترفيهية عامة وقرية للغوص ومنطقة فنادق، ومرسى بحرياً ومتحفاً ومتنزهاً مائياً ومركزاً للمعلومات وأكشاك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org