بعد تكسير أقفال واستيلاء .. كمائن مُحكمة تُطيح بـ "عصابة سرقة المدارس" بالرياض

قوامها 5 جناة "سعوديان و3 بنقال" اعترفوا بالجرائم وتوزيع الأدوار ودلوا على المواقع
بعد تكسير أقفال واستيلاء .. كمائن مُحكمة تُطيح بـ "عصابة سرقة المدارس" بالرياض

أطاحت شرطة منطقة الرياض، بعد رصد وكمائن مُحكمة، بـ 5 جناة "سعوديان و3 بنقال"، رصدت الأجهزة المختصّة قيامهم بعدد من حوادث سرقة المدارس شمال العاصمة، بعد قيامهم بتكسير أقفالها الخارجية والاستيلاء على ما بداخلها.

تفصيلاً، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان؛ أنه في إطار الجهود التي تبذلها شرطة المنطقة لمكافحة جرائم السرقات بأنواعها، رصدت الأجهزة المختصّة عدداً من حوادث سرقة المدارس شمالي العاصمة الرياض، بعد قيام الجناة بتكسير أقفالها الخارجية والاستيلاء على ما بداخلها من أجهزة حواسب آلية ومبالغ مالية.

وبيّن: "قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بتشكيل فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة لدراسة القضايا وتحليل الأسلوب الإجرامي واتخاذ جملة من الإجراءات، أسفرت - ولله الحمد - عن تحديد الاشتباه في (5) متهمين (سعوديّين وثلاثة من الجنسية البنقالية) ثبتّت صلتهم بتلك الحوادث".

وأضاف: "بمتابعتهم جرى تحديد أماكن وجودهم؛ حيث تمّ إعداد عدة كمائن مُحكمة أسفرت عن القبض عليهم جميعاً وبحوزتهم بعض المسروقات، وبسماع أقوالهم مبدئياً أقرّ المتهمون بسرقة أجهزة حواسب آلية ومبالغ مالية من مدارس عدة، موزعين الأدوار فيما بينهم، وقاموا بالدلالة على المواقع التي تمّت سرقتها.

واختتم "الميمان"؛ بالقول: "تمّ التحفظ على المتهمين وتسليمهم إلى مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة؛ لإكمال اللازم بحقهم، حسب الاختصاص".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org