بعد حرمانهم هذا العام.. معلمو الحاسب المطالبون بالنقل للجوف يحلمون بحركة تصحيحية

لم يُنقل لـ"سكاكا" خلال 8 سنوات إلا 15 معلماً برغم الاحتياج والأنصبة.. والتكميل دليل
بعد حرمانهم هذا العام.. معلمو الحاسب المطالبون بالنقل للجوف يحلمون بحركة تصحيحية

طالَبَ معلمو الحاسب الآلي طالبو النقل لمنطقة الجوف والقريات، بحركة نقل تصحيحية؛ وذلك بعدما حُرموا من النقل هذا العام برغم التحسن الكبير في حركة النقل في التخصصات الأخرى.

وقال المعلم يزيد بن عبدالله الشراري لـ"سبق" نيابة عن زملائه معلمي الحاسب: "نحن معلمو الحاسب الآلي الذين لم يحالفنا الحظ في حركة النقل الخارجي لسنوات عدة، وكل عام يمرّ علينا ونحن ننتظر حركة نقل تشمل تخصص الحاسب في جميع مناطق المملكة وخاصة منطقة الجوف".

وأضاف: "مجموع مَن استطاع النقل لمدينة سكاكا خلال ثمان سنوات لا يتجاوز 15 معلماً مع وجود احتياج لهذا التخصص، والدليل على وجود الاحتياج تضجّر عدد من معلمي الحاسب في سكاكا من زيادة في عدد الأنصبة والتكميل في أكثر من مدرسة، كذلك لا يُسمح لهم بالتقديم على الإدارة والإرشاد ومصادر التعلم وغيرها من المجالات الأخرى".

وبيّن: "في العام الماضي دخل لمدينة سكاكا عدد كبير من المعلمين يتجاوز 100 معلم، في تخصصات كاللغة العربية والدين والرياضيات والعلوم؛ أما تخصص الحاسب فلم يُنقل أحد، وصبرنا لنظفر بالنقل في حركة النقل لهذا العام؛ ولكن تكررت المأساة مرة أخرى، مع وجود خلل في أرقام الانتظار؛ حيث يختلف رقم الانتظار في المرحلة الثانوية عن رقم الانتظار في المرحلة المتوسطة، وهذا الاختلاف لم يحدث إلا في نظام "نور"، مع أننا نحمل بكالوريوس تخصص حاسب ونحن أولى من غيرنا بتدريس المادة".

واختتم: "نرجو من الله ثم من وزارة التعليم مساواتنا بالمناطق الأخرى في النقل، وحل هذه القضية التي حرمتنا الاستقرار، كما طالب -باسم جميع معلمي الحاسب الآلي- بحركة نقل تصحيحية لهذا التخصص".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org