بعد سحب مشروع قانون الرعاية الصحية.. "ترامب": "خيبة أمل"

قال: تعلمنا الكثير عن قواعد مبهمة جداً في مجلسي الشيوخ والنواب
بعد سحب مشروع قانون الرعاية الصحية.. "ترامب": "خيبة أمل"

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه شعر بخيبة أمل بعدما عرقل فصيل محافظ بمجلس النواب، تشريعه الخاص بالرعاية الصحية، وقال: "تعلمنا الكثير عن الولاء".

وأضاف في تصريحات بالمكتب البيضاوي بعد الانتكاسة السياسية القوية أمس: "مسعى الرعاية الصحية كان ضحية لمعارضة شرسة من الديمقراطيين، وأي تشريع خاص بالرعاية الصحية في المستقبل سيتطلب على الأرجح دعم الحزب الديمقراطي".

وبحسب وكالة "رويترز"، أردف أنه أصيب بالدهشة وبخيبة أمل للمعارضة التي أبداها تكتل الحرية، وهو مجموعة من المحافظين منعت الجمهوريين من استغلال أغلبيتهم بالمجلس في تمرير التشريع.

وردّ "ترامب" بالنفي على سؤال عما إذا كان قد شعر بأن التكتل قد خانه، وقال: "لا لم أتعرض للخيانة. إنهم أصدقائي. أشعر بخيبة أمل؛ لأنه كان من الممكن أن يمر. لذا أنا محبط ومندهش بعض الشيء، كي أكون صادقاً معكم".

وأضاف: "كان في متناول اليد، لكنني أقول لكم إن ما سينتج عنه هو تشريع أفضل.. لأنه كانت هناك أمور في هذا التشريع لم أكن شديد الإعجاب بها، وإذا استطاع الحزبان الاتفاق على رعاية صحية حقيقية فهذا هو الأفضل".

وأردف: "تعلمنا جميعاً كثيراً، تعلمنا الكثير عن الولاء، وتعلمنا الكثير عن قواعد مبهمة جداً في مجلسي الشيوخ والنواب".

وعبّر "ترامب" عن ثقته في بول ريان رئيس مجلس النواب الذي يُعتبر الداعم الرئيس للتشريع.

وكان "ريان" هو الذي أبلغ "ترامب" شخصياً بنبأ عدم تأييد العدد اللازم من الأصوات للتشريع، وقد جعل إصلاح الرعاية الصحية في مقدمة قائمة أهداف تشريعية للكونجرس الجديد الذي يمثل الجمهوريون الأغلبية فيه.

واعترف "ريان" أمس الجمعة بأنه يشعر بخيبة أمل؛ بسبب النتيجة، وسحب التشريع الجديد الذي كان سيلغي قانون الرعاية الصحية الذي يحمل اسم الرئيس السابق باراك أوباما، والمعروف باسم "أوباما كير"، قبل دقائق من التصويت النهائي عليه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org