بعد صور النساء بـ"إكسس".. "الفيصل" يوجّه والشرطة تُوقِف ممثلي الشركة

الفِرَق الميدانية رصدت المخالفات وتحفظت على مرتكبيها والتحقيق يتواصل
بعد صور النساء بـ"إكسس".. "الفيصل" يوجّه والشرطة تُوقِف ممثلي الشركة

 وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، شرطة المنطقة برصد مخالفات معرض إكسس الدولي العاشر بجدة، التي تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي وعادات وتقاليد هذه البلاد، والتعامل مع المخالفين وفق الأنظمة والقوانين.

وبناء على هذا التوجيه؛ فقد أوقفت شرطة المنطقة ممثلي الشركة المنظمة وشركات السيارات المخالفة؛ للتحقيق معهم ومن ثم تطبيق النظام بحقهم.

وكان ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولوا صور نساء يروّجن للسيارات داخل المعرض، إلى جانب مخالفات أخرى تم رصدها من قِبَل الفِرَق الميدانية المكلفة من شرطة المنطقة، وتم التحفظ على مرتكبيها، وسيتم تطبيق الأنظمة بحقهم.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت رصد عددٍ من المخالفات داخل معرض إكسس الدولي العاشر بجدة، تمثلت في عدم الالتزام بضوابط عمل المرأة، ووجود عمالة مخالفة.

 أوضح ذلك المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، مشيرًا إلى أنَّ فرق الوزارة وقفت ميدانيًّا على المعرض، ورصدت المخالفات، واتخذت الإجراءات اللازمة حيالها.

 جاء ذلك بعد تداول صور لنساء يقمن بالترويج للسيارات داخل المعرض؛ ما أثار الرأي العام عبر "هاشتاق" على "تويتر".

 وأعلنت وزارة العمل تفاصيل مباشرتها الموقع، وقالت: "بناء على توجيهات المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، ومباشرة مدير التفتيش بمنطقة مكة المكرمة، وفرقة تفتيشية من مفتشي ومفتشات مكتب عمل جدة، تم الوقوف ميدانيًّا على معرض (إكسس الدولي العاشر) بفندق الهيلتون بجدة، وتم رصد عدد من المخالفات، تمثلت في وجود اختلاط مع نساء، وعمالة مخالفة غير مصرح لها بالعمل، إضافة إلى عدم الالتزام بضوابط عمل المرأة المكانية. وإثر ذلك استُدعيت الشركة المنظمة والشركات المسوقة والمشغلة، وتم تطبيق النظام بحقها". 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org