بعد 20 عاماً.. انتهاء خلاف قبيلة آل عامر شمران بالصلح

أشرف عليه محافظ بلقرن وبحضور مشايخ ووجهاء بالقبيلة
بعد 20 عاماً.. انتهاء خلاف قبيلة آل عامر شمران بالصلح

احتفل أفراد قبيلة آل عامر شمران بالصلح الذي أشرف على مجرياته محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد، بعد عشرين عاماً من اختلاف وجهات النظر حول صندوق القبيلة.

وتم توقيع وثيقة الصلح في المحافظة بحضور محافظ بلقرن، والشيخ عايض بن شايع شيخ قبيلة آل عامر شمران، وأعضاء اللجنة الفرعية بالمحافظة لإصلاح ذات البين: الشيخ أحمد الضبعان، والشيخ علي بن عبدالرحمن، والشيخ علي بن عبدالله، والشيخ جارالله القرشي، وعدد من المشايخ.

وشكر محافظ بلقرن شيخ وأفراد قبيلة آل عامر على تجاوبهم وسعيهم للصلح، مثمناً دور اللجنة التي قامت في السعي للإصلاح، سائلاً الله -عز وجل- أن يجعلها في ميزان حسناتهم.

وتناول المشاركون في الصلح والحاضرون له من أفراد القبيلة وأعضاء لجنة الإصلاح وجبة عشاء بهذه المناسبة، في استراحة عوض بن علي بن محيي بآل عامر باشوت، حيث ألقي عدد من الكلمات التي باركت هذا الصلح، وتضمّنت شكر من سعى فيه، ومن المتحدثين الدكتور صالح بن علي الشمراني عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، واللواء معيض الشمراني قائد قاعدة الملك فيصل البحرية سابقاً، والأستاذ علي بن جابر الشمراني مدير التعليم سابقاً بمنطقة نجران.

من جهته، شكر الشيخ عايض بن شايع الشمراني أفراد القبيلة على تجاوبهم وتسامحهم وتمثلهم للقيم الإسلامية، وأنهم خير من يمثل قبيلتهم ووطنهم، مقدمين جميعاً الولاء لهذه الدولة المباركة وقيادتها الحكيمة، مثمناً دعم أمير منطقة عسير ومحافظ بلقرن وأعضاء لجنة إصلاح ذات البين، وكل من سعى بالصلح طوال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه سيتم في الفترة القادمة -بإذن الله- إقامة حفل بهذه المناسبة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org