بعد 8 عمليات فاشلة.. ذوو الطفلة "نادين" يناشدون زراعة أمعاء لها في أمريكا

طريحة الفراش وتعاني متلازمة نادرة جداً أدّت لعدم تبوّلها وصعوبة في الإخراج
بعد 8 عمليات فاشلة.. ذوو الطفلة "نادين" يناشدون زراعة أمعاء لها في أمريكا

يناشد ذوو الطفلة "نادين"، المسؤولين وولاة الأمر، التوجيه بعلاجها؛ حيث تحتاج لزراعة أمعاء، وتبلغ من العمر 3 سنوات، وحالتها مأساوية، ولا يوجد لها علاج سوى بمستشفى بوسطن للأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وهي تعاني من متلازمة نادرة جداً "MMIHS" أدت إلى عدم التبول وصعوبة في الإخراج، مع تغذية عن طريق الشريان الوريدي بالصدر؛ وذلك لعدم عمل المثانة والأمعاء معاَ.
وتراجع "نادين" المستشفيات المتخصصة بالمملكة (مدينة الملك فهد الطبية) التي أفادت بضرورة زراعة أمعاء لها؛ لعدم توفر هذا العلاج بالداخل؛ ذلك حسب التقارير الطبية الصادرة من المدينة.
ووصلت الطفلة، بحسب ما ذكر ذووها لـ"سبق" في التقارير، إلى حالة صحية متردية؛ إذ تم إجراء أكثر من ثماني عمليات لها خلال هذه السنة، جميعها لم تنجح في تنشيط حركة الأمعاء؛ بل زادت من التصاقاتها، وهو ما جعلها طريحة السرير.
وأكد ذوو الطفلة -تحتفظ "سبق" بأرقام التواصل معهم- أن حالتها الصحية العامة غير مستقرة، وتناشد أسرة الطفلة علاجها لزراعة الأمعاء؛ كي لا تتدهور حالتها الصحية أكثر من ذلك؛ حيث هي على حالها منذ سنة طريحة الفراش، ولا تتمتع باللعب ولا الأكل مثل أقرانها؛ بسبب حاجتها لزراعة أمعاء المتوفر إجراؤها في أمريكا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org