بعد "عملية حضرموت الكبرى" .. "الأباتشي" تدك معاقل "القاعدة" بأبين فجراً

مدير أمن المحافظة: طائرات التحالف نالت من أهدافها ودمرتها بنجاح كامل
بعد "عملية حضرموت الكبرى" .. "الأباتشي" تدك معاقل "القاعدة" بأبين فجراً

قصفت مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي المساند الشرعية في اليمن، أهدافاً لتنظيم القاعدة في محافظة أبين محققة نجاحاً كاملاً في تدمير المعاقل المستهدفة؛ حيث تأتي العمليات الحربية للتحالف على القاعدة في أبين، بعد أقل من أسبوع من تحرير محافظة حضرموت من سيطرة القاعدة، في عملية عسكرية كبيرة للتحالف شاركت فيها القوات الجوية والبحرية والبرية إلى جانب الجيش الوطني اليمني والمقاومة.

وقال مدير أمن أبين؛ العميد علي ناصر هادي، لـ " سبق"، إن طيران التحالف قصف مواقع للقاعدة وتجمعات في  زنجبار عاصمة محافظة أبين ودوفس، ومنطقة الشيخ عبدالله وحسان ومنطقة الكود؛ ذلك في إطار حرب التحالف لتطهير جنوب اليمن وشرقه من وجود تنظيم القاعدة ومجاميع داعش الإرهابية.

وأضاف "هادي"، أن وجود القاعدة والإرهابيين المأجورين يتركز في زنجبار وجعار وشقره واقله في بعض المديريات، ولكن أبناء أبين ورجالها وقت الشدائد قادرون على تحرير أبين وعهدناهم أشداء وذوي عزم في المعارك للدفاع عن الشرف ولا يهابون الموت والتاريخ يشهد على بطولاتهم في كل  الأحداث، مشيراً إلى أن أبين  من عام 2011م بقيت خارجة عن سيطرة الأمن لعدم وجود أي أسلحة أو آليات عسكرية، وكانت فيها المقاومة واللجان سابقاً، مبيناً أنه تسلّم العمل منتصف يناير 2016 دون أي إمكانات.

وتابع: "نحتاج إلى دعم قوات التحالف والاستفادة من خبراتهم، ونعاهدهم أننا لن ننسى ما قدموه وما سوف يقدمونه، وأبين بحاجه إلى سرعة الدعم؛ كون الناس قد ضاق بهم الحال من الجماعات الإرهابية المأجورة التابعة للمخلوع صالح والانقلابيين".

وكشفت مصادر، في السياق نفسه، أن قاعدة العند العسكرية التي يتخذها التحالف مقراً مركزياً لعملياته في جنوب اليمن استهدفت مواقع وتحصينات لتنظيم القاعدة بصاروخي أرض - أرض، وحققت أهدافها بدقة عالية.

وقالت المصادر إن المواقع المستهدفة تقع بين محافظتي لحج وأبين وكانت عبارة عن مستودعات يستخدمها تنظيم القاعدة لإخفاء آليات عسكرية حصل عليها من قوات المخلوع صالح في أثناء انسحابها مهزومة من قِبل قوات التحالف العربي الذي حرّر عدن ومناطق الجنوب من الانقلابيين؛ حيث تسير عمليات التحالف بوتيرة عالية لتطهير جنوب اليمن وشرقه من الجماعات الإرهابية وتصفية المناطق المحررة من الجيوب المختفية داخل عدن وحضرموت.

وكان تنظيم القاعدة، قد استهدف مدير أمن عدن ومحافظ عدن بسيارة مفخخة هي الثانية خلال يومين في عدن؛ ذلك بعد أن كان التنظيم يسيطر على مناطق مهمة في المحافظة قبل تحريرها من قِبل التحالف والجيش الوطني والمقاومة.

وتعد محافظة أبين ومعها شبوة النفطية، هدفاً للمرحلة الثالثة للعملية العسكرية للتحالف التي بدأت في عدن ولحج، ومن ثم حضرموت وصولاً إلى أبين تليها شبوة؛ حيث تعد محافظة أبين هي المحافظة الأولى التي أسقطها المخلوع صالح في أيدي تنظيم القاعدة عام ٢٠١١م؛ ذلك من أجل مواجهة الثورة الشعبية ضده آنذاك وخلط الأوراق على الثوار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org