بعد نجاحه في الخُبر وبدعم من هيئة الترفيه .. "ونس صيفك" يواصل فعالياته بالأحساء

المهرجان يحتوي على أنشطة للرسم والأشغال اليدوية يقوم بها مواهب سعودية
بعد نجاحه في الخُبر وبدعم من هيئة الترفيه .. "ونس صيفك" يواصل فعالياته بالأحساء

انطلقت عصر أمس الخميس، فعاليات مهرجان "ونس صيفك" في مجمع الراشد تاون سكوير بمحافظة الأحساء، وذلك بدعم من الهيئة العامة للترفيه، بعد اختتام محطته الأولى الأسبوع الماضي بمحافظة الخبر بنجاح باهر نال استحسان زائريه على مدى ثلاثة أيام شهدها المهرجان، واستمتعوا بالفعاليات المختلفة، ويستمر المهرجان في الأحساء لمدة ٦ أيام في نهاية كل أسبوع، علمًا بأن المهرجان مدته ١٥ يومًا موزعًا على عددٍ من محافظات المنطقة الشرقية.

ويحتوي مهرجان "ونس صيفك"، على أنشطة للرسم والأشغال اليدوية يقوم بها مواهب سعودية، ويتخللها أنشطة داخل أكشاك للأطفال والشباب والشابات يهدف إلى إكسابهم المهارات الجديدة وتنميتها، كما أن هنالك جانبًا لتكنولوجيا الأطفال، وهو عبارة عن أنشطة تعليمية تكسبهم مهارة التعامل مع الروبوت، وكيفية تركيب الألعاب، واكتساب مهارات الذكاء الصناعي، ويوجد به مسرح للطفل، إضافةً لشخصية الحكواتي التي تحبب الأطفال بالقراءة بطريقة مرحة وجذابة مع ما تتخلله من زرع للقيم والأخلاق النبيلة.

وذكر رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان راكان العيادة أن المهرجان هو عبارة عن مهرجان ترفيهي تثقيفي يستهدف كل أفراد الأسرة وكذلك الشباب والأطفال، وأنه تم اختيار المجمعات التجارية كي يستمتع الجميع بالفعاليات بعيدًا عن حرارة الجو. وبين "العيادة" أن الأحساء هي المحطة الثانية للمهرجان تليها الخبر ثم الجبيل حيث سيكون هناك ختام الفعاليات.

وثمّنت مديرة المهرجان خلود الزين دعم الهيئة العامة للترفيه لفعاليات المهرجان المختلفة في جميع المحافظات التي سيُقام فيها المهرجان موضحة أن كل مرحلة من مراحل المهرجان ستكون أكثر جذبًا نظرًا للجهود التي يقوم بها العاملون بالمهرجان لكي يظهر في أفضل صورة مما يُسهم في جذب الزائرين وكذلك استمتاعهم بما يشاهدون من فعاليات مصاحبة.

يُذكر أن مهرجان ونس صيفك حظي بإقبال منقطع النظير في محطته الأولى في مجمع الراشد مول بالخبر حيث شهد تفاعلاً كبيرًا من قِبل زوار المهرجان من مختلف الفئات العمرية والمجتمعية، ونالت العديد من فعالياته إعجاب واستحسان العديد من الزوار خصوصًا تلك التي كانت موجهة لأطفال متلازمة داون وذوي الاحتياجات الخاصة ووجود مترجم للغة الإشارة طيلة أيام الفعالية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org