بـ16 برنامجاً متنوعاً.. 7 محطات تلفزيونية تستعد لنهائي الكأس بالجوهرة المشعة

"الورثان": العمل الكبير لتغطية الحدث هو أقل ما تُقَدّمه القنوات الرياضية للمشاهدين
بـ16 برنامجاً متنوعاً.. 7 محطات تلفزيونية تستعد لنهائي الكأس بالجوهرة المشعة

بدأت القنوات السعودية الرياضية منذ اليوم الأربعاء، تغطيتها الشاملة والموسعة للنهائي المرتقب لكأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي سيقام يوم الأحد الموافق 29/ 5/ 2016م على أرض (الجوهرة المشعة) في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وخصصت القنوات الرياضية عدداً من البرامج المنوعة والتي تنطلق في السابعة من مساء اليوم الأربعاء من محطة تلفزيون القصيم ببرنامج منوع مدة ساعة كاملة؛ على أن يتحول المشاهدون مساء الخميس إلى المدينة المنورة في برنامج مماثل من السابعة إلى الساعة الثامنة مساء، ثم إلى مكة المكرمة في ذات وعبر حلقة خاصة من التاسعة إلى العاشرة مساء.

وستكون الفعالية الرابعة يوم الجمعة من تلفزيون حائل عند الساعة السابعة، ويستمر حتى الثامنة مساء؛ ليتسلم تلفزيون أبها الراية بعد ذلك من التاسعة إلى الساعة العاشرة مساء.

ويوم السبت تتجه الأنظار شرقاً إلى محطة الدمام في حلقة جديدة عن الكأس وأبطاله بين السابعة والثامنة مساء، ومن التاسعة مساء إلى العاشرة مساء، ثم تُحَوّل الكاميرا إلى ضفاف البحر الأحمر في محطة جدة، وهذه البرامج تستضيف عدداً من الكتّاب والإعلاميين والمسؤولين والرياضيين.

ويُطِلّ المذيع بدر الفرهود على متابعي قنوات الوطن ببرنامج قبل المواجهة من الساعة الحادية عشرة إلى الثانية عشرة والنصف مساء، ويستضيف من الكويت مبارك الوقيان، والمحلل التحكيمي جمال الغندور، وعيسى الجوكم، وعوض رقعان، ووليد الطرير.

وسيتم كذلك عرض فيلم أغلى الكؤوس الذي يتضمن الحديث عن تاريخ كأس الملك منذ انطلاقته، واستطلاع لآراء طلابنا المبتعثين في أمريكا وأستراليا ولندن ودبلن، وأيضاً نجوم خليجين وعرب لهذه المناسبة الغالية، وكذلك آراء المواطنين والمقيمين في أكثر من 22 محافظة في وطننا الحبيب.

وستقدم القنوات الرياضية برنامج "تكتيك" بقيادة الزميل المذيع علي الشهري، ويستضيف صالح المطلق وعبدالعزيز الخالد، وكذلك برنامج حكايتهم، يقدمه المذيع مصعب السعيد، ويستضيف مجموعة من الشباب المهتمين بالرياضة ويناقشهم عن المباراة.

وفي يوم النهائي الرحلة الممتدة لأكثر من 12 ساعة ببرنامج عالم الصحافة في الواحدة والنصف ظهراً، يليه استديو مفتوح من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساء بقيادة هاني آل عزيز، وسهل الغانمي، وعبدالرحمن مجرشي، وصالح كايد، مع ربط من سبع مدن في مناطق المملكة العربية السعودية.

وبعدها يبدأ الاستديو التحليلي من ملعب الجوهرة بقيادة الزميل المذيع بندر الشهري برفقة يوسف خميس، وفتحي الجبال، ونبيل معلول، ويقوم بالوصف والتعليق على مباراة كأس الملك الزميل عيسى الحربين على الرياضية الأولى، والزميل محمد غازي صدقة على الرياضية الثانية.

وبعد نهاية المباراة سيكون هناك برنامج مباشر "بعد المواجهة"، يتخلله ربط من مقر الفريق الفائز بكأس خادم الحرمين الشريفين؛ حيث لَقِيَت خطة العمل دعماً كبيراً من رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز الشلهوب؛ حيث يشرف على العمل مدير عام القنوات الرياضية الدكتور صالح بن عبدالرحمن آل ورثان، ومساعده نائب المدير العام المهندس تركي بن سعد الدعجم، ومتابعة الزميل فهد السبيعي.

وقال "الورثان": إن العمل الكبير لتغطية الحدث الأهم في المسابقات السعودية هو أقل ما تُقَدّمه القنوات الرياضية للمشاهدين الكرام الذين نعتز ونفخر بهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org