بفواكه ذات عبق تاريخي.. تيماء تطلق مهرجانها الزراعي الأول

المحافظة تشتهر بالنخيل والأعلاف والحبوب والخضروات
بفواكه ذات عبق تاريخي.. تيماء تطلق مهرجانها الزراعي الأول

تستعد محافظة تيماء، مساء اليوم، لإطلاق مهرجانها الزراعي الأول على مستوي المنطقة، تحت إشراف لجنة التنمية السياحية بالمحافظة.

ويهدف المهرجان إلى التعريف بالمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة من الحمضيات وأنواعها المتعددة والنخيل بشتى الأنواع وإنتاج الأعلاف والحبوب والخضروات، إضافة إلى تبادل الأفكار بين المزارعين والاستفادة من خبراتهم.

ومن المنتظر أن يساهم المهرجان في رفع كفاءة وتطوير ثقافة المزارعين من خلال الندوات واللقاءات التعريفية بالزراعة للوصول إلى محصول جيد يصبح مطلب كل إنسان إلى جانب التعريف يطرق معالجة ومكافحة سوسة النخيل المنتشرة بالمحافظة.

يذكر أن محافظة تيماء تعدّ من أهم المحافظات الزراعية نظراً لما تمتاز بها أرضها من عطاء أجود أنواع الحمضيات والنخيل، كما تشكل الزراعة اهتمامًا لدى عدد كبير من الأهالي.

ويعد هذه المهرجان الركيزة الأولى للتعريف بأهمية المحافظة زراعياً.

وكان الكاتب الدكتور علي بن حسن التواتي المتخصص في الاقتصاد قد وصف في مقال سابق "عنب تيماء" الذي وجده معروضاً للبيع في أشهر مخازن الأطعمة في جدة، حيث قال: تيماء تعود إلى وضعها التاريخي الطبيعي منتجاً منافساً للأعناب والتمور والفواكه.

وأضاف: فواكه تيماء تتميز بأنها مغلفة بعبق التاريخ الموغل في القدم، وحينما تتناول حبة عنب من تيماء تذكّر أنك تتذوق نفس الفاكهة التي تذوقها أنبياء وأباطرة عظام وأبناء حضارات ثمودية ونبطية وبابلية ورومانية وعربية موغلة في القدم، وحينما تتذوق حبة عنب من تيماء تذكّر أنك تتذوق التاريخ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org