بقرار المجلس الأعلى.. "الحسني" رئيساً لمحكمة بريدة و"العمريني" رئيساً للمحكمة العامة بالرياض

بقرار المجلس الأعلى.. "الحسني" رئيساً لمحكمة بريدة و"العمريني" رئيساً للمحكمة العامة بالرياض

أصدر المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه الحادي والعشرين قراره بنقل رئيس المحكمة العامة بالرياض، الشيخ إبراهيم بن عبدالله بن عبدالكريم الحسني، للعمل رئيسا لمحكمة بريدة، فيما قرر المجلس تكليف الشيخ عبدالله بن محمد العمريني رئيساً للمحكمة العامة بالرياض.

يشار إلى أن قرار نقل الشيخ "الحسني" جاء بناء على طلب تقدم به للمجلس، والشيخ الحسني من مواليد عام ١٣٨٨هـ ، وحصل على مؤهل البكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية فرع القصيم عام ١٤١٠.

وعُين "الحسني" قاضيا في محكمة محافظة بيشة، ثم قاضيا ورئيسا في محكمة محافظة الزلفي، ثم قاضيا ومساعدا لرئيس المحكمة الجزائية في بريدة لمدة ١٣ عاما، ثم مفتشا قضائيا لمدة عام ونصف، ثم مستشارا في وكالة وزارة العدل للحجز والتنفيذ لمدة سنة متقطعة، ثم رئيسا للمحكمة العامة بالرياض اعتبارًا من ١٤٣٥/١/٢٨حتى صدر قرار نقله لمحكمة بريدة بناء على طلبه.
 
وللشيخ "الحسني" بحوث بعضها منشور وبعضها غير منشور منها: أهم مسائل العاقلة، وشروط الواقفين الملغاة في أحكام القضاء، وأحكام الضرر، وبرنامج قضاء التنفيذ ومنها احكام التعزيز بالمال ، وأحكام غير المكلفين في الأنظمة العدلية الثلاثة، والصياغة القضائية وأحكامها.

وشارك الحسني في إعداد لوائح نظام التنفيذ، كما شارك ممثلا لوزارة العدل خارج المملكة في مؤتمرات دولية في روسيا وهولندا، ومشاركا في الكويت وغيرها، وشارك في هندسة إجراءات المرافعات والإجراءات الجزائية وأشرف على نمذجة أعمال قضاء التنفيذ.

كما أن له نشاطا اجتماعيا حيث يشغل منصب رئيس مركز دعوة الجاليات بالمريدسية بمدينة بريدة، ورئيس جمعية رعاية وتأهيل المعاقين ببريدة  "عزم ، إضافة إلى أنه المشرف العام على الزاد الخيري ببريدة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org