بلدية الأفلاج تعيد الأمل لـ"جبل التوباد "وتمهد طرقه الوعرة

طالته يد العابثين ويعاني من قلة الخدمات ومهدد بالاندثار
بلدية الأفلاج تعيد الأمل لـ"جبل التوباد "وتمهد طرقه الوعرة
تم النشر في

 أعادت بلدية محافظة الأفلاج الأمل لـ"جبل التوباد " الذي يقع جنوب مدينة الرياض 300 كلم، بعد أن طالته يد العابثين والمراهقين، وظل مهدداً بالاندثار، ويعاني قلة الخدمات واهتمام المسؤولين به.

ويتمتع هذا الجبل بأهمية تاريخية كحاضن لقصة الحب الشهيرة التي ربطت " قيس بن الملوح بـ"ليلى" العامرية " والتي أصبحت بمثابة "حب حي في مكان ميت" رغم اعتبار الجبل من أبرز الآثار المهمة في السعودية.

وعملت البلدية على تمهيد الطرق الموصلة له سعياً في سهولة وصول الزوار للموقع والتنقل بين أجزائه .

وقال رئيس بلدية الأفلاج المكلف المهندس عبدالله الذيبان لـ"سبق": "جبل التوباد يعتبر رمزًا من الرموز الأثرية الشاهقة في الأفلاج ومكاناً يدل على أن المملكة بلد تكتنف أحداثاً وتاريخاً قديماً".

وأضاف: "تعمل البلدية الآن بمبادرة ذاتية منها على العناية بالموقع وتمهيد الطرق الوعرة المحيطة به لتسهيل عملية تنقل الزوار القادمين له من داخل الأفلاج وخارجها".

وأردف: "جبل التوباد يعتبر موقعًا قابلاً للتطوير والاستثمار وما تقوم به البلدية الآن من عمل ليس مهماتها ولكن ذلك مجرد مساهمة بسيطة تعيد الأمل له وتمنحه عمرًا أطول ويعتبر هذا العمل بداية فعلية للاهتمام بجميع المواقع الأثرية بالمحافظة".

من جانبه، وقف محافظ الأفلاج زيد بن محمد آل حسين على موقع جبل التوباد واستمع خلال الجولة التي قام بها إلى شرح مفصل لجهود البلدية لتطوير الموقع وتحسينه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org