بلدية "بطحاء الرياض" تغلق 76 منشأة وتستبعد 288 عاملاً

إثر حملة تصحيحية شملت 305 زيارات لمطاعم وبوفيهات
بلدية "بطحاء الرياض" تغلق 76 منشأة وتستبعد 288 عاملاً

تمكنت بلدية البطحاء التابعة لأمانة منطقة الرياض، ضمن حملتها التصحيحية، من تنفيذ ( 305) زيارات على المطاعم والبوفيهات للوقوف على مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية والتأكد من مستوى النظافة وسلامة الأغذية وطريقة إعدادها والضوابط الصحية للعاملين، مما أسفر عن إشعار (253) منشأة بالمراجعة وإغلاق(60) بوفيها و(16) مطعماً.

وقال رئيس بلدية البطحاء فهد بن محمد الحمود: "البلدية استبعدت عدد (288) من العمالة الوافدة التي تمارس تحضير وتجهيز المواد الغذائية لمخالفتهم الاشتراطات الصحية ومصادرة كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي واستبعاد كميات من الأواني التالفة".

وأضاف: "البلدية اتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين بتطبيق الغرامة حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية وإتلاف كميات متنوعة من المواد الغذائية واللحوم التي تقدر بـ(78) كجم من اللحوم مجهولة المصدر و(52) طبق بيض و (265) قطعة من الأواني التالفة".

ودعا الجميع إلى تجنب شراء المواد الغذائية التي يظهر عليها علامات التلف حرصاً على صحتهم وتجنباً لما قد يحدث من أضرار صحية.

وأشاد "الحمود" بالدور البارز الملقى على عاتق المواطن والمقيم في التعاون مع الجهات المختصة والإبلاغ عن ما يلاحظ من تجاوزات غير نظامية تتعارض مع ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات.

وأوضح أن البلدية تولي جلّ اهتمامها لما يرد من بلاغات وملاحظات عبر هواتفها رقم (4486663- 4486664) أو هاتف طوارئ الأمانة رقم (940).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org