بلدية قلوة تستجيب لمطالبات 300 مواطن من أهالي "كروان"

في تجاوب سريع مع ما نشرته "سبق"
بلدية قلوة تستجيب لمطالبات 300 مواطن من أهالي "كروان"

شرعت بلدية قلوة في مسح الطريق وتعبيده، ووضع عدد من الحاويات لجمع النفايات، وتولت مركبة رش الحشرات في عدد من المواقع، في تجاوب سريع مع تقرير نشرته "سبق"، حول مطالبات 300 مواطن من أهالي قرية كروان، تحدث عنهم عريفة القرية مشخص بن حسن الزهراني، وطالب فيه بسفلتة الطرق الموصلة للقرية، والنقص الذي يعانيه أَهلها من عدم وجود مركز صحي.

وقال مشخص: "بعد نشر التقرير، وخلال 48 ساعة، تم استدعاؤنا من قبل بلدية قلوة، وحضرت يوم الاثنين برفقة أربعة من أعيان القرية لمقابلة رئيس البلدية الذي طلب منا أن يجتمع معنا في اليوم ذاته، وانتظرناه حتى قرابة الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، وتوجهنا لمحافظ قلوة، بشكوانا ونقلنا له مطالبنا، ووعدنا خيراً.

وأكَّد مشخص أنَّه لم يكن هناك تجاوب مع معاناة أهل القرية، إلا بعدما نشر في صحيفة "سبق"، حيث إنَّ بعد النشر مباشرة تم توزيع حاويات القمامة على المنازل، وقيام معدات المواصلات بمسح الطريق، وزيارة المجلس البلدي للمقابر في القرية، وكتابة تقرير عن هذه الزيارة، وأيضاً الاجتماع بعريفة القرية وعدد من أعيان القرية من قبل محافظ قلوة وجميع الإدارات الحكومية بالمحافظة في مركز باللسود وآل سويدي يوم الأربعاء ١/ ٥/ ١٤٣٧ الساعة العاشرة صباحاً، وتم أمام المحافظ طرح جميع الاحتياجات للقرية، والتي "سبق" نشرها.

وأردف أنَّ المحافظ وعدنا أنَّ الأولوية من الخدمات تكون لأهل قرية كروان السويدي، وهذا ما انتهى عليه اجتماعنا بالمحافظ، والإدارات الحكومية، وأنَّ ما ذكره رئيس بلدية قلوة أنَّه تم تنفيذ مشاريع للقرية غير صحيح.

وتابع: "إنني هنا أوجه سؤالاً لرئيس البلدية بقلوة "أين هي المشاريع المنفذة؟"، ولماذا لم تذكر اسم مشروع واحد تم تنفيذه لسكان القرية؟ فقط هو مشروع واحد، وهو سفلتة طريق الرميضة كروان الذي سلم للشركة المنفذة للبدء فيه بتاريخ 1434 /10 /22، ومن المفترض الانتهاء منه بتاريخ 1436 /4 /22، وبمبلغ تجاوز سبعة ملايين ريال، ولا يزال متعثراً حتى اليوم، ولم ينفذ إلى الآن من قبل المقاول.

 وأكَّد مشخص أنَّ ما تحدث به رئيس البلدية حول تسوير المقبرة الرئيسية في القرية، فإننا نفيد أنَّه لم يتم تسوير أي مقبرة من مقابر القرية، وزيارة المجلس البلدي للمقابر خير شاهد على ذلك.

وكانت "سبق" تناولت في تقرير لها مطالبات أهالي قرية كروان السويدي بعنوان "300 مواطن من أهالي قرية كروان السويدي يشكون نقص الخدمات".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org