"بلدي ينبع" يطالب "البلدية" بتفسير لسحب صهريج "مياه نقية" أخرى غير صالحة

طالب بسرعة تفعيل "العمليات 940" من خلال وضع برنامج ورديات بالتناوب
"بلدي ينبع" يطالب "البلدية" بتفسير لسحب صهريج "مياه نقية" أخرى غير صالحة

أبدى المجلس البلدي بينبع من خلال خطابَيْن، حصلت "سبق" على نسختَيْن منهما، استياءه من عدم مراقبة "بلدية ينبع" خلال الفترة الماضية الشركات المتعاقدة، وغياب موظفيها للرد على اتصالات البلدية 940، مطالبًا "البلدية" بسرعة اتخاذ الإجراءات المناسبة لتلافي حدوث مثل تلك الأمور مستقبلاً.
 
  الخطاب الأول موجَّه إلى "بلدية ينبع"، ومفاده تسليط الضوء على ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومَيْن الماضيَيْن بشأن تعبئة صهريج مياه نقية مياهًا، يبدو أنها "مياه صرف صحي" من منهل بأحد الأحياء السكنية بينبع (تحتفظ "سبق" بمقطع الفيديو). مضيفًا بأن الصهريج يحمل شعار شركة متعاقدة مع "بلدية ينبع"؛ ما يدل على عدم وجود مراقبة من البلدية على الشركة، فضلاً عن أنه إذا كان ذلك العمل يهدف إلى تصريف المياه الصحية فإنه يجب عدم كتابة "مياه نقية"؛ حتى لا يتم تضليل المواطنين.
 
وجاء بالخطاب الثاني أن المجلس البلدي رصد من مواقع التواصل الاجتماعي أنه يتم الاتصال بعمليات البلدية 940 ولا يوجد أحد من الموظفين يستقبل تلك الشكاوى ويدونها؛ لكي يتم معالجتها في أسرع وقت ممكن. مطالبًا بسرعة تفعيل عمليات البلدية من خلال وضع برنامج ورديات بالتناوب، وتسجيل البلاغات، وعرضها على الرئيس بشكل يومي؛ وذلك لإنهاء معاناة المواطنين.
 
  وكان مواطن بمحافظة ينبع قد وثَّق مقطع فيديو، يُظهر عاملاً تابعًا لإحدى الشركات وهو يسحب مياهًا غير صالحة للشرب من منهل بأحد الأحياء السكنية بالمحافظة، وذلك بـ"وايت" مكتوب عليه "مياه تحلية نقية". 
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org