بنك التنمية الاجتماعي يعتمد غرفة الطائف كأول جهة تمويلية للمشاريع الصغيرة

بنك التنمية الاجتماعي يعتمد غرفة الطائف كأول جهة تمويلية للمشاريع الصغيرة

بمحفظة قيمتها 4 ملايين ريال لدعم مشاريع الشباب والفتيات بالمحافظة

اعتمد بنك التنمية الاجتماعي غرفة الطائف كأول جهة تمويلية للمشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة والحرفيين، وكأول غرفة تجارية على مستوى الغرف السعودية، في حين وقع نائب رئيس غرفة الطائف بندر بن هلال السعيدي، نيابةً عن رئيس مجلس إدارة الغرفة اليوم الثلاثاء بالرياض اتفاقية حول ذلك مع مدير عام بنك التنمية الاجتماعي الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن النملة.

 

وأوضح نائب رئيس غرفة الطائف بندر السعيدي أنَّ الاتفاقية هدفها دعم الشباب والفتيات وأصحاب المشاريع المتناهية الصغر، كون تلك المشاريع تمثل نسبة كبيرة من الاقتصاد السعودي ورافدًا مهمًا للدخل الوطني.

 

وأضاف السعيدي: "سيكون التمويل من خلال محفظة قيمتها تصل لأكثر من 4 ملايين ريال لمدة 3 سنوات، وتصل إلى 10 ملايين ريال، بحسب قيمة وعدد المشاريع التي سيتم دعمها.

 

وأشار السعيدي إلى أنَّ الدعم سيكون 50 ألفا لكل مشروع، وذلك وفقًا للشروط والضوابط، مبينًا أنه سيتم دعم المشاريع متناهية الصغر والأسر المنتجة والحرفيين التي تكون ضمن النطاق الجغرافي لغرفة الطائف.

 

وعن حجم الإقبال، توقَّع السعيدي أن يكون حجم الاقبال كبير لرغبة كثيرون في البدء بمشاريعهم، مؤكدًا أنَّ الغرفة ستبدأ من الغد في العمل في إعداد النماذج والشروط والضوابط، ومن المتوقع الانتهاء منها نهاية الشهر الجاري، بإذن الله.

 

وقدَّم السعيدي شكره وتقديره لمدير عام بنك التنمية الاجتماعي الدكتور عبدالله عبدالرحمن النملة، ولإدارة بنك التنمية الشريك الإستراتيجي، كما شكر رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي على توجيهاته ودعمه لجميع شباب وفتيات المحافظة في المجالات كافة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة كافة، والأمانة العامة للغرفة، ومساعدي الأمين العام على متابعتهم واهتمامهم.

 

وفي نهاية اللقاء قدم السعيدي هدية للدكتور عبدالرحمن النملة تذكارية عبارة عن منتج الورد الطائفي .

 

شهدَ حضور توقيع الاتفاقية مساعد أمين عام غرفة الطائف للتخطيط والتطوير متعب بن فلاح النفيعي، ومساعد الأمين لشؤون العلاقات العامة فهمي الغامدي.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org