بهاتريك خربين وتسديدة الشهراني.. الزعيم يسحق  الإيرانيين

في ملعب محمد بن زايد ووسط أهازيج سعودية
بهاتريك خربين وتسديدة الشهراني.. الزعيم يسحق  الإيرانيين

قطع الفريق الهلالي الأول لكرة القدم شوطا مهما نحو التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا ، وذلك بعد أن أسقط نظيره بروزي الإيراني بأربعة أهداف دون مقابل ، في

اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي ( دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا).

ويلتقي الفريقان ( الإياب ) في 17 أكتوبر المقبل في العاصمة العمانية مسقط .

الشوط الأول

أضاع الهلال فرصا عدة في هذا الشوط ، بعد أن استحوذ على مجريات اللعب وتحكم في منطقة المناورة ، بل وكان الأخطر على المرمى الإيراني.

أضاع البرازيلي " إداردو " فرصة التقدم للهلال عند الدقيقة السابعة حينما سدد كرة بين أحضان حارس بيروزي علي رضا ، كما أضاع ميليسي كرة هلالية أخرى عند الدقيقة 18.

في المقابل كانت محاولة الإيراني وحيد أميري عند الدقيقة 21 هي أول محاولة لبيروزي لبلوغ مرمى الحارس الهلالي عبدالله المعيوف والذي تألق في التصدي لتسديدة وحيد.

انتظر الأزرق 31 دقيقة حتى حضر الفرح حينما استثمر عمر خربين عرضية مثالية من محمد البريك ، حولها خربين برأسه داخل شباك بيروزي كهدف هلالي أول.

استمرت المحاولات الهلالية الجادة لتعزيز الهدف الأول بآخر وبالفعل تحقق ذلك عند الدقيقة 40 وهذه المرة عن طريق ياسر الشهراني من تسديدة أرضية زاحفى على يسار الحارس علي رضا.

الشوط الثاني

مع مطلع الشوط الثاني تفاجأ الهلاليون بإخراج حكم اللقاء الكوري كيم البطاقة الحمراء عند الدقيقة 49 للاعب عبدالله عطيف بعد أن نال البطاقة الصفراء قبلها بدقيقة إثر مخاشنته للاعب بيروزي زاده.

أضاف خربين هدفا ثالثا ( الثاني له ) عند الدقيقة 54 في ليلة حضر فيها الزعيم كمجموعة متكاملة في كل الخطوط .

عند الدقيقة 75 ينقذ المعيوف مرماه من هدف محقق لبيروزي، ليعود الهلاليون لتنظيم الصفوف واللعب على المرتدات ، وبرغم إضاعة سالم الدوسري أكثر من فرصة سهلة ، عاد خربين ليتوج حضوره بهدف رابع ( هاتريك لخربين ) عند الدقيقة 88 لينهي الآمال الإيرانية ويضع قدما للهلال نحو التأهل للنهائي .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org