تأخير الرواتب 8 أشهر يدفع عشرات العمال للتجمع والامتناع عن العمل  بالجبيل

"العمير" لـ "سبق": تمت إعادتهم لشركتهم.. ومستحقاتهم تصرف خلال أسبوع
تأخير الرواتب 8 أشهر يدفع عشرات العمال للتجمع والامتناع عن العمل  بالجبيل

أضرب أكثر من 100 عامل يتبعون لإحدى الشركات بمدينة الجبيل الصناعية عن العمل احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من 8 أشهر  , وكان العمال قد تجمعوا صباح اليوم وامتنعوا عن الذهاب إلى الشركة وسط تواجد أمني ممثل في الدوريات الأمنية ودوريات الأمن الصناعي , وتواجد عدد من مسؤولي الشركة الذين حاولوا إقناع العمال بالعودة للعمل , الا أن العمال أصروا على موقفهم الى أن حضر فريق مكتب العمل بالجبيل الذي استمع لمطالب العمال وتدخّل لحل القضيّة.

وحول هذا الموضوع أوضح مدير مكتب العمل بالجبيل عبدالعزيز العمير لـ"سبق" أن المكتب اطلع على مطالب العمال وتم إنهاء التجمع والاضراب بعد وعود القائمين على الشركة بتسليم العمال مستحقاتهم الاسبوع القادم بإذن الله مبيناً أن مكتب العمل سيتخذ كافة الاجراءات النظامية بحق الشركة في حال عدم وفائها بوعدها وتسليم العمال مستحقاتهم خلال أسبوع.

من جانبه أوضح الناشط في الحقوق العمالية محمد حبيان لـ"سبق" أن نظام وزارة العمل يكفل للعمال حقهم من خلال نظام حماية الأجور حيث يجب عليهم التقدم لمكتب العمل مباشره وتثبيت عدد الرواتب و المستحقات الغير مستلمه .

وأضاف" حبيان" انه بعد ذلك سيقوم مكتب العمل بالتواصل مع الشركة و الزامهم بدفع الرواتب و في حالة عدم حضورهم الجلسة يتم منحهم فرصة أخرى وفي حال عدم حضورهم يتم ايقاف الخدمات عن الشركة  .

وأشار الى انه  في حال عدم وجود تسوية يتم احالة القضية للجنة الابتدائية في نفس مكتب العمل مع الزام الشركة بدفع كامل الرواتب الى نهاية القضية أما في حالة وجود اعتراض أي من الطرفين على القرار الصادر يتم رفع القضية  للجنة النهائية وهي أشبه بالتمييز وحكمها نهائي ونافذ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org