"تأكد" تطبيق في الوقت المناسب لـ"عرسان الصيف" لشراء آمن

يتيح للمستهلك معرفة مطابقة السلع للمواصفات والمقاييس
"تأكد" تطبيق في الوقت المناسب لـ"عرسان الصيف" لشراء آمن

ثمّن شباب يستعدون لتجهيز عش الزوجية فكرة تطبيق "تأكد" الذي أطلقه المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بعد أن ساعدهم على معرفة مدى مطابقة الأجهزة الكهربائية للمواصفات من عدمها، حيث أتاح لهم الشراء باطمئنان وراحة بال.
 
وقال عبدالله الشاطري الذي يستعد لعرسه، إنَّه بدأ منذ أسبوع شراء المكيفات والغسالات والثلاجات لشقته، ولم يكلِّف نفسه عناء السؤال عن جودة هذه المنتجات من البائع، حيث يستطيع معرفة كل شيء عبر تطبيق "تأكد" بعد تحميله في هاتفه الذكي فور مشاهدته إعلانًا بين شوطي مباراة الهلال والشباب.
 
وروى تركي غشام قصته مع مكيف "إسبيلت" مغشوش، علم عنه بعد أن دفع ثمنه، وقام بتسليط الهاتف على "الباركود"، وكان يحمل 6 نجوم على البطاقة، بينما تطبيق "تأكد" كشف التزوير عندما نقله إلى موقع المواصفات والمقاييس، وتبين أن المكيف لا يحمل سوى نجمتين، عندها أبلغ "الهيئة" عبر أيقونة خاصة للتبليغ، وطالبهم باسترداد مبلغ الشراء.

وأكَّد أحمد الزهراني أنَّ شقيقه استخدم التطبيق في كلِّ الأجهزة المنزلية التي اقتناها لمنزله الجديد، مشيدًا بالفكرة التي من شأنها حماية المستهلك من الغش والتزوير، وتنظيم عملية البيع والشراء، وأيضًا رفع ثقافة الرقابة لدى المواطن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org