تأكيدًا لانفراد "سبق".. "الأحوال المدنية" تدشن مكتبًا نسائيًّا بشكل رسمي في ينبع

بدأ في استقبال المواطنات من خلال الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية
تأكيدًا لانفراد "سبق".. "الأحوال المدنية" تدشن مكتبًا نسائيًّا بشكل رسمي في ينبع

تأكيدًا لانفراد "سبق" دشنت "الأحوال المدنية" مكتبًا نسائيًّا في محافظة ينبع، وبدأ في استقبال المواطنات بشكل رسمي، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، والدخول على قطاع الأحوال المدنية (نظام المواعيد).

وكانت "سبق" قد انفردت بخبر بعنوان (مصادر لـ"سبق": افتتاح مكتب نسائي للأحوال المدنية بينبع قريبًا)؛ إذ أكدت المصادر قُرب افتتاح مبنى للأحوال المدنية للنساء بمحافظة ينبع بعد العديد من المطالب المتكررة؛ وبدأ العمل بالمكتب خلال الأيام الماضية بشكل تجريبي لحل الصعوبات الفنية.

وتوقعت المصادر أن يكون الحجز الإلكتروني عبر موقع وزارة الداخلية "أبشر" متاحًا للنساء خلال الأيام القليلة المقبلة؛ ليقدم لهن خدمات السجل المدني، كإصدار الهوية الوطنية وتجديدها. ويقوم بتشغيل المكتب كوادر نسائية، اكتسبت التدريب المميز على أحدث التقنيات، وجميع مهام العمل الخاص بالأحوال المدنية.

ونشرت "سبق" تقريرًا عن مطالب أهالي ينبع بافتتاح فرع نسائي لإدارة الأحوال المدنية في المحافظة، بدلاً من قطع أكثر من 500 كيلومتر ذهابًا وإيابًا؛ إذ تعيش النساء في معاناة حقيقية بسبب عدم وجود قسم خاص في الأحوال المدنية بالمحافظة لاستخراج البطاقة الشخصية، على الرغم من الحاجة الماسة إلى هذه البطاقة الشخصية لمراجعة الدوائر الحكومية والبنوك وغيرها، إضافة إلى الأرامل والمطلقات؛ لذا فهن بحاجة ماسة إليها أكثر مما مضى، حسب تعبيرهن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org