تبوك.. التصدعات تغلق "صحي الروضة" وزيارة الوزير بلا جديد

منذ 3 أشهر.. وأهالٍ: "الصحة" لم تبدأ في الصيانة واكتفت بتحويل المراجعين
تبوك.. التصدعات تغلق "صحي الروضة" وزيارة الوزير بلا جديد

على الرغم من وقوف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على تصدعات مركز صحي الروضة بتبوك، قبل 3 أشهر، لا يزال مغلقاً، فيما أكد سكان الحي أن المركز لم تقم به أي أعمال إصلاح حتى الآن سوى الأيام الأولى منذ زيارة الوزير.

وأضاف الأهالي: "المركز الصحي الذي نطلق عليه بمركز صحي الوزير، كان يخدم الحي الذي يعد ضمن أكبر أعلى تجمع سكاني بمدينة تبوك، وعلى الرغم من أن صحة المنطقة حددت 3 مراكز رعاية صحية للمراجعة، إلا أن الحاجة ملحّة لسرعة إعادة تأهليه مطالبين الوزير بتوجيه صحة المنطقة للعمل على استكمال إصلاحه".

وأمام ذلك، وقفت "سبق" على موقع المبنى المغلق، وقد عمدت صحة المنطقة بتعليق ورقة صغيرة على بوابة المركز، تطلب من المراجعين التوجه لمركز صحي القادسية، النهضة، الإسكان؛ وذلك لوجود صيانة للمبنى.

يُذكر أن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة تفقّد مركز صحي الروضة بمدينة تبوك، ووقف على أضرار المبنى الذي تأسس قبل أربع سنوات.

وكانت "سبق" قد انفردت بنشر تقرير عن المركز قبل زيارة الوزير، وذكرت فيه أن الشؤون الصحية بالمنطقة أخلت المركز بسبب التصدعات والهبوطات الأرضية، وقامت بتحويل المرضى للمراكز الصحية المجاورة، لحين الانتهاء من أخذ عينة من التربة، ومعرفة أسباب هذه التصدعات.

وأكد مصدر لـ"سبق" في حينها أن مبنى مركز صحي الروضة لا يزال تحت الضمان، بعد أن مرّ على تشغيله ثلاث سنوات، وأشار إلى أن وكيل الوزارة للمشاريع والصيانة وقف على مبنى المركز، واطلع على التصدعات وعلى هبوط الأرضيات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org