تبوك .. جراحة بالمنظار تنقذ طفلة وتستأصل "ورم الـ 9 سم"

تكويناته كادت تؤدي إلى نزيف داخل المخ بسبب ارتفاع ضغط الدم
تبوك .. جراحة بالمنظار تنقذ طفلة وتستأصل "ورم الـ 9 سم"

تمكّن فريق طبي متخصّص في مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية من إنقاذ طفلة؛ باستئصال ورم كبير بالغدة الكظرية.

وأوضح مدير مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية، العميد طبيب عطية بن محمد الزهراني؛ أن نجاح هذه العملية يأتي تحقيقاً لما تشهده مستشفيات القوات المسلحة من نهضة طبية شاملة على المستويات كافة بدعم دائم لا محدود من القيادة الكريمة، حفظهم الله، لتسخير الإمكانات البشرية والفنية والتقنية كافة وصولاً لمزيد من الارتقاء بالخدمات الوقائية والعلاجية، ومن خلال مواكبة كل ما هو جديد في المجال الصحي.

وأضاف: "المريضة تبلغ من العمر 11 عاماً وحضرت للمستشفى وهي تعاني زيادة الوزن وارتفاعاً في ضغط الدم وصداعاً مزمناً.. ومن خلال الفحوص؛ تبين وجود ورم كبير في الغدة الكظرية فوق الكلية اليسرى بحجم  X 9 8 سم، وتمّ استئصال الورم بواسطة المنظار الجراحي بفتحات صغيرة، وغادرت المريضة المستشفى وهي ولله الحمد بصحة جيدة"، مبيناً أن عدم استئصال هذا الورم كاد أن يؤدي إلى نزيفٍ داخل المخ بسبب ارتفاع ضغط الدم.

يُذكر أن الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية برئاسة رئيس أقسام الجراحة استشاري جراحة أورام الثدي والغدد الصماء، الدكتور يوسف العلاوي؛ واستشاري المناظير والسمنة  الدكتور حسام عدي؛ واستشاري التخدير، الدكتور هاني إبراهيم؛ وأخصائية الجراحة العامة، الدكتورة نهال ترمانيتي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org