تبوك.. 1200 مدرسة فتحت أبوابها لاستقبال 200 ألف طالب وطالبة

تبوك.. 1200 مدرسة فتحت أبوابها لاستقبال 200 ألف طالب وطالبة

استقبلت 1200 مدرسة والتي تمثل عدد مدارس تعليم منطقة تبوك أبناءها وبناتها الطالبات والذين يفوق عددهم 200 ألف طالب وطالبة صباح اليوم .

وكان المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، إبراهيم بن حسين العمري، دشّن اليوم فعاليات بدء العام الدراسي الجديد، بحضور المساعد لشؤون تعليم البنين، ماجد القعير، وعدد من القيادات التربوية، وذلك في مقر مدرسة السعودية الابتدائية بمدينة تبوك.

وافتتح "العمري" برنامج الأسبوع التمهيدي والتهيئة الإرشادية بمدارس المنطقة، بالقاعة المخصصة لفعاليات الأسبوع، بحضور الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم، ثم تفقد عددًا من الفصول الدراسية وتجول في جنبات المدرسة، واطلع على أبرز البرامج والفعاليات التي تقدم للطلاب المستجدين خلال الأسبوع التمهيدي.

وقدم في ختام جولته بعض الهدايا لطلاب الأسبوع التمهيدي وأولياء أمورهم ومعلمي المدرسة، والتقط معهم الصور التذكارية، كما قام مدير التعليم بزيارات مماثلة لابتدائية كعب بن زيد وابتدائية عباد بن بشر والتقى بالمعلمين وبأولياء الأمور والطلاب المستجدين.

وعبر مدير تعليم تبوك في كلمة بهذه المناسبة، عن سعادته بما شاهده من استعدادات للمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد وجاهزية الميدان التربوي بالمنطقة لبدء العام الدراسي وتسخير طواقمھا البشریة وتجھیزاتھا التربویة والتعلیمیة لاستقبال الطلاب والطالبات في أول أیام العام الدراسي الجدید، بما يحقق البداية الجادة وتهيئة الطلاب على التأقلم مع أجواء المدرسة.

يذكر أن برنامج استقبال الطلاب المستجدين ينفذ في جميع مدارس المنطقة على مدى أسبوع كامل، وينظم فيه العديد من المناشط التربوية التي تكفل تهيئة وإعداد طلاب الصف الأول للدخول في العملية التعليمية والتربوية بكل يسر وسهولة.

وكانت مدارس التعليم العام في تبوك ومحافظات ومراكز منطقة تبوك استقبلت اليوم أكثر من 200 ألف طالب وطالبة مع إطلالة العام الدراسي الجديد 1438هـ/ 1439هـ، وبدأ قادة وقائدات المدارس والمعلمون والمعلمات عامهم الدراسي بمصافحة الطلاب والطالبات مع ساعات الصباح الأولى وتهنئتهم بانطلاقة العام الدراسي الجديد، كما عمدت المدارس إلى وضع لافتات ترحيبية بالطلاب وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى توزيع المقررات الدراسية والجدول المدرسي، وتوزيع الطلاب على الفصول الدراسية، بهدف ضمان بداية جادة مع انطلاقة فعاليات اليوم الدراسي.

وشهدت المدارس الابتدائية انطلاقة فعاليات الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائية، حيث نفذت المدارس العديد من البرامج الترفيهية والحركية والتي تفاعل معها الطلاب المستجدون وتم توزيع الهدايا عليهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org