تتنقل بالمناطق .. عربة مجهزة بأحدث التقنيات لاختبارات "قياس"

ضمن خطته الإستراتيجية لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين
تتنقل بالمناطق .. عربة مجهزة بأحدث التقنيات لاختبارات "قياس"

أطلق المركز الوطني للقياس والتقويم، اليوم، عربة متنقلة تحتوي على أحدث التقنيات لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لإجراء عددٍ من الاختبارات التي يقدمها المركز.

 

وأكّد مدير العلاقات والإعلام والاتصال المكلف عبدالرحمن بن إبراهيم الفوزان، أن هذه الخدمة تُعَدُّ ضمن الخطة الإستراتيجية التي ينفذها المركز لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين, والتي تمكنهم من إجراء عددٍ من الاختبارات, وستنتقل هذه العربة بين مدن المملكة لتقديم الخدمة لمَن تبعد عنهم مقار الاختبارات.

 

وأوضح أن الاختبارات داخل العربة المتنقلة ستُجرى عبر الحاسب الآلي, حيث إن أول اختبار في العربة عُقد هذا اليوم الأربعاء 21 ذي القعدة 1437هـ خلف مقر المركز بحي النخيل بمدينة الرياض, وستنتقل بعد ذلك إلى مدينة ينبع في شهر المحرم المقبل 1438هـ، وسيُعلن عن موعد التسجيل فيها لاحقاً إن شاء الله.

 

وأضاف الفوزان: إن الاختبارات التي تقدم عبر الحاسب الآلي هي اختبار القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة باللغتين العربية والإنجليزية، اختبار التحصيلي الدراسي باللغتين العربية والإنجليزية, واختبار كفايات اللغة الإنجليزية، واختبار القدرات العامة للجامعيين، واختبارات هيئة التخصّصات الصحية، واختبارات هيئة المحاسبين، واختبارات وزارة العمل, واختبار تحديد المستوى اللغة الانجليزية (ABT).

 

وأشار إلى أن اختبارات المركز التي تقدم عبر الحاسب الآلي في مقار المحوسبة الموزعة على مستوى المملكة، تحرص على تلبيةِ رغبات المختبرين من حيث جعل الاختبار متاحاً طوال العام، والعدالة في بيئة وظروف الاختبار, من خلال توفير المعايير نفسها في جميع المقار، من حيث التجهيزات والمواصفات والإجراءات, وتوفير مقار الاختبارات، بتوزيع جغرافي مناسب في جميع مناطق المملكة.

 

الجدير بالذكر أن "قياس" يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويجيب عن الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org