تجاوبًا مع "سبق".. لجنة تنفذ حملة على مواقف السطحات بتبوك

​لمنع العمالة الوافدة من ممارسة قيادتها
تجاوبًا مع "سبق".. لجنة تنفذ حملة على مواقف السطحات بتبوك

نفذت اليوم لجنة مشكلة من فرع مكتب العمل بتبوك والضبط الميداني، حملة على مواقف السطحات، واستهدفت اللجنة العمالة ممن يمتهنون العمل على السطحات، والتي منعت الأنظمة عملهم عليها باعتبار أنها مهنة تقتصر على السعوديين.

تأتي هذه الحملة، والتي أسفرت عن قبض أكثر من تسعة وافدين، بعد 24 ساعة من نشر "سبق" لتقرير بعنوان "قائدو السطحات بتبوك: نحن مهمَّشون داخل وطننا.. ونطالب بالسعودة".

ووصف عددٌ من سائقي السطحات في منطقة تبوك أنفسهم بأنَّهم مهمَّشون في وطنهم، مبينين أنَّ المسؤولين غضوا الطرف عن متابعة وتطبيق الأنظمة التي تنادي بسعودة هذه المهنة، بعد أن زاحم عمالة وافدة مهنتهم التي قالت الأنظمة إنَّها تقتصر على السعوديين، مبينين أنَّ حجم الطموحات التي كانوا يحلمون بها مع بداية خوضهم هذه المهنة؛ لكسب رزقهم من عرق جهدهم، لم تعد بحجمها السابق، بعد أن غابت صرامة النظام.

وعبّر عددٌ من سائقي السطحات عبر "سبق" عن شكرهم لمكتب العمل بتبوك، وللضبط الميداني، ولكل أعضاء اللجنة؛ لسرعة تجاوبهم، مطالبين في الوقت ذاته باستمرار هذه الحملات، مؤكدين أن مكتب العمل لا يمكن أن يقوم بدوره كما يجب في ظل تجاهل إدارتي الشرطة والمرور التي يقع على عاتقها منع هؤلاء العمالة.

وقالوا: "يتطلب ذلك إصدار تعميم ومتابعته، ويوزع على إدارة المرور وأمن الطرق وجميع مراكز الضبط الأمني على مداخل مدينة تبوك ومحافظاتها؛ لمنع مرور العمالة الوافدة ممن يمارسون هذه المهنة التي اقتصر النظام على أن يقوم بها الشاب السعودي". 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org