تجربة عملية لانتخابات الاتحادات الرياضية بالرياض.. غداً

بناءً على توجيهات "الأمير خالد بن بندر"
تجربة عملية لانتخابات الاتحادات الرياضية بالرياض.. غداً

تجري اللجنة العامة لانتخابات الاتحادات الرياضية تجربة عملية لإجراءات سير عمل يوم الاقتراع، غداً الخميس، في الصالة الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، وذلك بناءً على توجيهات رئيس اللجنة العامة للانتخابات "الأمير خالد بن بندر بن مساعد".
 
وتشهد التجربة العملية حضور نائب رئيس اللجنة العامة للانتخابات "عبد الإله الجنوبي"، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء لجنة الفرز والعد ورئيس لجنة تقنية المعلومات وفريق العمل المشارك.
 
وقدم رئيس لجنة الفرز والعد "الدكتور عصام الغامدي" شرحاً مفصلاً لأعضاء فريق العمل عن طريقة إجراءات يوم الاقتراع، وأكد أن الخطوة الأولى ليوم الاقتراع ستبدأ صباح الخميس بفتح البوابات في تمام الساعة التاسعة والنصف، ومن ثم التأكد من اصطحاب الناخب لبطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر، ثم تليها الخطوة الثانية التي تتمثل في الدخول إلى مقرات الدوائر الانتخابية عند الساعة العاشرة".
 
وأضاف الدكتور "الغامدي" أن هذه الانتخابات تمتاز بأنها سوف تتم بطريقة آلية، بحيث يستطيع الناخب طباعة بطاقة الاقتراع من داخل مقر الانتخابات بكل يسر وسهولة؛ فالمدة الزمنية التي يحتاجها الناخب للتصويت هي خمس عشرة دقيقة، وإجمالي الوقت الذي سوف يستغرق لا تمام عملية الفرز والعد لكل اتحاد يصل إلى خمس وأربعين دقيقة، بينما سيكون إعلان نتائج العد والفرز في اليوم ذاته".
 
وأشار "الغامدي" إلى أنه قد تم تخصيص ثلاث دوائر انتخابية لتنظيم سير أعمال مراكز انتخابات الاتحادات الرياضية"، بينما قدم رئيس لجنة تقنية المعلومات "الدكتور محمد العنزي" شرحاً مفصلاً عن طريقة تطبيق واستخدام الخدمة الذاتية لطباعة بطاقات الناخبين.
 
من جانبه، كشف نائب رئيس اللجنة العامة للانتخابات "عبد الإله الجنوبي" عن آلية إجراءات التصويت، وشدد على المعنيين بضرورة الحضور بوقت كافٍ مع التأكد من حمل الهوية الوطنية، والاطلاع على أسماء الناخبين والمرشحين قبل الدخول لمقر الانتخابات، مؤكداً على "أن الهوية الوطنية هي وثيقة التعريف للناخب وفقاً للائحة الانتخابات.
 
وطلب "الجنوبي" من الناخب والمرشح الاطلاع على اللائحة الخاصة بالانتخابات للتعرف إلى حقوقهم وواجباتهم والإجراءات الصحيحة للفرز والعد، متمنياً للجميع التوفيق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org