تحت المطر.. مليون مسلم يصلون العيد بإستاد أديس أبابا

"هارون" يدعو  المسلمين إلى التوحد والتكاتف والتسامح
تحت المطر.. مليون مسلم يصلون العيد بإستاد أديس أبابا

أدى أكثر من مليون مسلم، اليوم الأحد، صلاة عيد الفطر المبارك، في الإستاد الرياضي، وسط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والطرق المحيطة به، تحت زخات المطر، بحسب مراسل الأناضول.

ومنذ ساعات الصباح الباكر، توافد المصلون مهللين ومكبرين، إلى الإستاد، وسط انتشار مكثف لقوات الشرطة، التي عملت على حفظ الأمن، وتنظيم حركة المرور في الطرق المؤدية إلى موقع الصلاة.

وحضر الصلاة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا (هيئة مستقلة معترف بها من قبل الحكومة) محمد أمين جمال، وعمدة إدارة العاصمة دريبا كوما، وعدد من الأئمة والمشايخ وممثلي سفارات الدول الإسلامية في أديس أبابا.

وخلال خطبة العيد، دعا الشيخ طه محمد هارون المسلمين إلى التوحد والتكاتف والتسامح. مشددًا على أن "الإسلام دين وئام ومحبة، وشهر رمضان تميز بالرحمة والتكافل".

من جانبه، ثمن رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا جهود الحكومة في تحقيق التنمية والأمن والاستقرار في البلاد.

وأضاف جمال، في كلمة له قبيل الصلاة، أن "بلادنا تتميز بالتعددية الدينية، ويعيش الناس في وئام، وهو أمر يجب المحافظة عليه".

ومضى قائلًا إن "المسلمين في إثيوبيا يجب أن يقفوا بكل يقظة ضد العناصر المتطرفة".

ويتولى المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تسيير شؤون المسلمين في إثيوبيا، ويتألف من 9 أعضاء، يتم انتخابهم من الأقاليم الإثيوبية التسعة المتمتعة بحكم ذاتي، بجانب مدينتي أديس أبابا ودريداو.

وامتلأت ساحات إستاد أديس ابابا بالمصلين، ما اضطر الكثيرين إلى الصلاة في الطرق العامة بمحيطه، تحت زخات المطر، الذي يعبر عن الفأل الحسن، بحسب اعتقاد الكثير من الإثيوبيين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org