تحديث "فايرفوكس" يوفر متصفحاً آمناً تماماً لمستخدميه

تحديث "فايرفوكس" يوفر متصفحاً آمناً تماماً لمستخدميه

سيتم إطلاق نسخة حديثة لأجهزة "آيفون"

أطلقت شركة "موزيلا فايرفوكس" النسخة الأحدث من متصفحات الإنترنت الخاصة بها وأطلقت عليها "فايرفوكس فوكس"، والتي أشارت إلى أنه سيوفر تصفحاً آمناً وخاصاً جداً لمستخدميه.

ويعمل المتصفح الجديد، وفقاً لصحيفة "الجارديان" البريطانية، على الحاسبات المكتبية والمحمولة والأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل "أندرويد"، وتأمل أن يصل قريبًا إلى نظام تشغيل "آي أو إس" التابع لشركة "آبل".

وتركز شركة "آبل" على جعل متصفح "سفاري" هو المتصفح الرئيسي لكافة أجهزتها، ولكن يبدو أن "فايرفوكس فوكس" قد يكون هو الخيار الجديد؛ بسبب تقنياته المتميزة، التي توفير خصوصية تامة لمستخدميه من دون اختراق أي من بياناته.

وتوفر النسخة الجديدة من المتصفح إمكانية تصفح الإنترنت من دون حفظ أي بيانات أو معلومات يستخدمها الشخص عبره، ومن دون تعرضه لأي محتوى إعلاني، ومن دون أي عمليات تتبع لنشاطاته من قبل مواقع التواصل الاجتماعي أو الشركات الكبرى، بغرض تحليل استخدامه للإنترنت أو لأغراض دعايئة.

كما وفرت "فايرفوكس" تقنية جديدة في متصفحها، حيث يمكن للمستخدم بنقرة واحدة في الزاوية اليمنى للمتصفح؛ يتم مسح جميع المعلومات والبيانات التي يستخدمها أي شخص في أي فترة زمنية.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org