تحقيق في واقعة غرفة الطلاء بمستشفى الرس.. و"الصحة": المريض دخلها بالخطأ

تحقيق في واقعة غرفة الطلاء بمستشفى الرس.. و"الصحة": المريض دخلها بالخطأ

وجّه مدير "صحة القصيم" بتحقيق عاجل بشأن الصورة المتداولة  لقيام عامل بطلاء إحدى غرف قسم الطوارئ بمستشفى الرس العام رغم وجود مريض منوم بنفس الغرفة دون نقله لمكان آخر .

وكانت مواقع التواصل قد تداولت صورة لعامل يقوم بطلاء جدار غرفة بمستشفى الرس العام مع وجود مريض مُنوم بالغرفة، وهو ما أثار استياءً واسعاً، وعلّق محافظ الرس على الصورة في حسابه بـ"تويتر" رداً على سؤال أحدهم وقال: "أكيد لا يعجبني، وجارٍ التحقيق".

بدورها توجهت "سبق" لمتحدث صحة القصيم أحمد البلهان وحاولت استيضاح الأمر حتى أصدرت المديرية بياناً اليوم زوّد فيه "البلهان" "سبق" بنسخة منه أكدوا خلاله أن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم وجه بالتحقيق العاجل بشأن الصورة المتداولة لمراجع منوم بغرفة الملاحظة "الرجال" بقسم الطوارئ بمستشفى الرس العام أثناء طلاء إحدى غرف القسم ومحاسبة المتسببين.

وقال البيان: "الشؤون الصحية بالمنطقة لديها تعليمات بشأن الإجراءات التي تسبق أي عمليات صيانة بالمستشفيات، خصوصاً الأقسام المرتبطة بالمرضى؛ لضمان عدم تأثر الخدمة الطبية، وهو ما تم في قسم الطوارئ بمستشفى الرس العام من خلال التنسيق المسبق بين قسم الصيانة وقسم الطوارئ؛ لإغلاق القسم وتحويل المرضى إلى الغرفة المجاورة حتى انتهاء أعمال الصيانة".

واختتم البيان: "واستقبل قسم الطوارئ حالة طارئة محولة من أحد المراكز الصحية عبر الإسعاف وأدخل عن طريق الخطأ إلى الغرفة التي تجري بها عمليات الطلاء حيث تم تدارك الخطأ فوراً من قبل الكوادر الطبية، ونقل المريض إلى غرفة الملاحظة المجاورة وتقديم الخدمة الطبية له".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org