"تحلية المياه" تنظّم فعالية عن رحلة التميز في الجودة

تَضَمّنت جلسات لعرض التجارب الناجحة في كل ساحل
"تحلية المياه" تنظّم فعالية عن رحلة التميز في الجودة
تم النشر في

رعى نائب محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للتخطيط والتطوير، المهندس عبدالله العبدالكريم، فعالية يوم الجودة بالتحلية بعنوان "الجودة... ورحلة التميز" في مقر المؤسسة بمركز التدريب في الجبيل اليوم، نيابة عن المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

 

وأشاد "العبدالكريم" -في كلمة ألقاها- بمساندة قيادة المؤسسة، وحرصها متمثلة في المهندس علي الحازمي على دعم رحلة التميز التي تبدأ بتبني مفاهيم الجودة؛ لتكون المؤسسة في مركز القيادة عالمياً في صناعة التحلية وجودة المنتج وكفاءة التشغيل.

 

وقال نائب المحافظ: "يجب أن يكون التطوير مستمراً؛ لذا نحن لا نحتفل بالجودة؛ ولكن نستعرض في هذه الفعالية ما تم إنجازه في مجالات الجودة، والمتمثلة في الهيكل التنظيمي، وإجراءات العمل، والمهام الوظيفية لمختلف الوحدات الإدارية، وقياس الأداء".

 

وشهدت فعالية يوم الجودة، والتي انطلقت بالتزامن مع اليوم العالمي للجودة الذي يشرف عليه من قِبَل المعهد القانوني للجودة (The Chartered Quality Institute - CQI)، عرضاً مرئياً قدّمه مدير إدارة الجودة وتميز الأعمال في المؤسسة المهندس ماجد الدريبي.

 

وأكد "الدريبي" تفاعل المؤسسة مع الجودة، واستدراك المسؤولين لأهميتها؛ قائلاً: "نسعى من خلال هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على أهمية الجودة في مسيرة المؤسسة والتطلعات المستقبلية".

 

وهنّأ المؤسسة ومنسوبيها على ما تم تحقيقه من إنجازات في تطبيق أنظمة الجودة والمطابقة المعيارية بالمجالات الإدارية والبيئية والتقنية، وكذلك الأمن والسلامة خلال عام 2016م.

 

وتَضَمّن برنامج الفعالية، عرضاً تقديمياً عن الجودة وفق ثوابتنا، قدّمه الرئيس التنفيذي لمكتب استراتيجيات التطوير للاستشارات إحسان المزين، وجلسات مناقشة، واستعراض للتجارب الناجحة والدروس المستفادة في كل ساحل على حدة؛ افتتحها مديرو فرع المؤسسة بالساحلي.

 

واشتمل البرنامج على عرض تقديمي لرئيس الجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز المحبوب بعنوان "الأداء المؤسسي الموجه بالنتائج".

 

وشاركت إحدى جهات الاختصاص وشركاء النجاح في الجودة من خلال تقديم عرض عن إجراءات العمل وأثرها الاستراتيجي؛ وذلك من خلال رئيس شركة مودبركس طلال السبيعي، إضافة إلى استعراض مبادرات الجودة والتميز.

 

واختتمت الفعالية بتكريم وتهنئة جميع الجهات الحاصلة على شهادات تطبيق أنظمة الجودة والمطابقة المعيارية بالمجالات الإدارية والبيئية والتقنية، كذلك الصحة والسلامة خلال العام 2016م.

 

وشمل التكريم قطاع التخطيط والتطوير وقطاع الشؤون الفنية والمشروعات وقطاع الشؤون الإدارية والمالية، ومحطات التحلية بالجبيل والخبر والشقيق والمحطات الصغيرة ومدارس مجمع التحلية بجدة، ومركز التدريب والإدارة العامة للحاسب الآلي والمعلومات.

 

وشهدت الفعاليات تكريم وشكر الجهات المطبقة لأنظمة الجودة ورؤساء وأعضاء فِرَق عمل الجودة في جميع قطاعات المؤسسة وشركاء المؤسسة في مجال الجودة والتميز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org