تخريج 150 نزيلاً مهنيًا بالمعهد الصناعي للتدريب بسجون مكة

في تخصصات مختلفة.. ويوجد حاليًا بمقاعد التدريب 298 متدربًا
تخريج 150 نزيلاً مهنيًا بالمعهد الصناعي للتدريب بسجون مكة

احتفى المعهد الصناعي الثانوي بسجون مكة المكرمة بتخريج (150) متدربًا نزيلاً  تم تأهيلهم خلال العام 1437 / 1438هـ في تخصصات التبريد والتكييف، ميكانيكا السيارات ، الكهرباء الإنشائية، الأجهزة السمعية والمرئية ، الحاسب الآلي، والخياطة.
 
وفي التفاصيل، جاء الحفل برعاية نائب مدير عام إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سعيد الزبيدي وحضور مدير إدارة سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح القحطاني ومدير المعهد الصناعي الثانوي بمكة المكرمة المهندس سفر الغامدي ومدير المعهد الصناعي الثانوي بسجون مكة المكرمة المهندس عبدالله شاعر وعدد من الضيوف والضباط والنزلاء .
 
من ناحية أخرى، بارك "الزبيدي" للخريجين تخرجهم وقدم شكره وتقديره لهم ولإدارة المعهد ومنسوبيه على ما يقدمونه من جهود واضحة وتسخير كل التجهيزات في سبيل تأهيل النزلاء وإكسابهم الخبرات كلاً حسب تخصصه.
 
وأكد "الزبيدي" أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تواصل حيال برامجها للتدريب في السجون العمل المستمر حيال تطوير بيئة التدريب من خلال إنشاء ورش تدريبية نموذجية وفقًا لأحدث المعايير والمواصفات، وتطوير وسائل التدريب من خلال تجهيز ورش التدريب بالمعدات والآلات وفقًا لاحتياج البرامج التدريبية، ودراسة احتياج المدربين من البرامج التطويرية والتدريبية لرفع أدائهم المهني والتربوي. بالإضافة إلى تدريب النزلاء وفقًا لأحدث الأسس العلمية والمهنية والتربوية وتحديث وتطوير البرامج التدريبية القائمة لتتناسب مع احتياج السوق المحلية، وتعميق مفهوم التدريب وإبراز أهميته للنزلاء وحثهم على الانخراط فيه، مشيرًا إلى أن المؤسسة تواصل التنسيق المستمر مع رجال الأعمال واللجان الوطنية لرعاية السجناء حول الاستفادة من تلك البرامج التدريبية .
 
ومن جهة أخرى، هنأ مدير سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح القحطاني الخريجين مؤكدًا أن مثل هذه البرامج تأتي في إطار الحرص التي أولته قيادتنا الرشيدة – وفقها الله وبدعم وتوجيه من مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي وبإشراف مباشر من إدارة التأهيل والإصلاح بالمديرية العامة للسجون ، مشيرًا إلى أن معاهد التدريب في السجون تعمل على إكساب نزلاء السجون المهارات الفنية التخصصية بجودة عالية  في التدريب من خلال تحسين البيئة التدريبية وتوفير المدرب المؤهل ليتسنى لهم الحصول على فرص عمل بعد انتهاء محكوميتهم .
 
وتجول الحضور على أقسام المعهد ومشروعات المتدربين، حيث بادر عدد من المختصين بالمعهد في لفتة متميزة إلى إنشاء خيمة تقنية تضم أعمال ومشروعات النزلاء التي تعلموها أثناء فترة التدريب ويفتخر بها المعهد ويؤكد نجاحه فيها.
 
وأوضح مدير المعهد الصناعي الثانوي بسجون العاصمة المقدسة المهندس عبدالله الشاعر أن المعهد يقدم البرامج التدريبية والتقنية والمهنية الموائمة لمتطلبات سوق العمل وتأهيل النزلاء بالمعارف والمهارات والتقنيات الحديثة في بيئة محفزة وآمنة داخل أسوار سجن الإصلاحية، مضيفًا أن هذا النجاح يأتي في ضوء الجهود التي كللتها إدارة سجون العاصمة المقدسة وتسهيل جميع الإمكانات بكل يسر وسهولة.
 
وكشف الشاعر أن الطاقة الاستيعابية للمعهد تصل إلى (308) متدربين بواقع (154) متدرب نزيل لكل فصل تدريبي، فيما يوجد حاليًا على مقاعد التدريب (298) متدرب نزيل .
 
وفي الختام، كرّم نائب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الخريجين من النزلاء وأيضًا المدربين على ما بذلوه طيلة العام التدريبي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org