تدشين أول مصنع بالمملكة يحول النفايات السلبية إلى إيجابية

بحضور السفير السويسري وعدد من رجال الصناعة
تدشين أول مصنع بالمملكة يحول النفايات السلبية إلى إيجابية

دشن وكيل وزارة البيئة والمياه لشؤون البيئة، الدكتور أسامة فقيها، مصنع "جلوبل أستيل دست الخليج" في الصناعية الثانية بالدمام، كأول مصنع بالمملكة يحول النفايات السلبية إلى إيجابية، بحضور السفير السويسري هاينريخ شيلينبيرغ، وعدد كبير من رجال الصناعة في المملكة .

وأكد الدكتور أسامة فقيها أن هذا المشروع يدعم في توجهه عدة نقاط أكدت عليها رؤية المملكة ،2030 وفي مقدمتها حماية البيئة، إضافة إلى نقل التقنية والتي ستسهم في رفع الناتج المحلي، وإحلال الشباب السعودي مكان الأيدي العاملة من الخارج.

وتابع:" كما أن هناك  فرصاً كبيرة لتحويل النفايات وأثرها السلبي على البيئة إلى أثر إيجابي، وهذا ما سنشهده في هذا المشروع المبارك".

وفي كلمته؛ تناول رئيس مجلس الإدارة، وائل فيصل الحربي، الدعم اللا محدود المقدم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لرجال الأعمال والصناعة في المنطقة، إضافة إلى التسهيلات المقدمة لإنجاح فكرة المشروع في المصنع والاستفادة من النفايات الناتجة من مصانع صهر الحديد في المنطقة .

جدير بالذكر أن هذا المشروع يعد الأول بالمملكة والعالم العربي لإنتاج خام أكسيد الزينك ويقدم المصنع الحلول المستدامة بأحدث التقنيات الصديقة للبيئة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org