تدشين 3 مبادرات من الإشراف الاجتماعي بالرياض لـ115 مستفيدة

لدعم الجانب المعنوي والمهاري للمستهدفات من مسنات ويتيمات
تدشين 3 مبادرات من الإشراف الاجتماعي بالرياض لـ115 مستفيدة

وقّع مكتب الإشراف الاجتماعي التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مذكرة تعاون وشراكة لمدة ثلاث سنوات، مع مؤسسة وقف القدوة.

وتهدف المذكرة إلى إطلاق ثلاث مبادرات اجتماعية لصالح 115 مستفيدة من المشمولات بالرعاية في دور الإيواء وبعض المستقلات خارجها.

وتشتمل المبادرة الأولى وهي بعنوان "رداً للجميل" على تنفيذ ثلاثة برامج تدريبية هي: "بين قلبين، ومجالسنا، ومهنتي بيدي" لـ٦٠ مسنة من دار الرعاية الاجتماعية.

وتتضمن المبادرة الثانية وهي بعنوان "واحة الهدى" وتستهدف ٢٥ فتاة من يتيمات الدور الإيوائية بعمر ١١ سنة فما فوق، أربعة برامج تدريبية وهي "ابني فكراً ،واحة إبداعاتي،واحة همسة إلى المجتمع ، واحة القرآن".

وتستهدف المبادرة الثالثة وهي بعنوان "صديقة الأسرة" ٣٠ فتاة من اليتيمات المتزوجات والمستقلات خارج الدور؛ حيث يتم التواصل معهن بشكل دوري أو حسب الحاجة.

وقالت مساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض للإشراف الاجتماعي نوال العلاوي: هذه المبادرات تهدف إلى دعم الجانب المعنوي والعاطفي والمهاري للمستهدفات عبر الرعاية في الدور الإيوائية من خلال غرس القيم الحميدة في نفوسهن وإكسابهن الخبرات المتنوعة في مختلف المجالات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org