تدشين مبادرة توفير بيئة جاذبة محفزة للتعليم والتعلم بعسير

للارتقاء بتحصيل الطالبات للمقررات وربطها بالحياة الواقعية
تدشين مبادرة توفير بيئة جاذبة محفزة للتعليم والتعلم بعسير

دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم عسير، نورة آل مفرح، مؤخراً، مبادرة وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس  ـ بنات ـ  ''توفير بيئة جاذبة محفزة للتعليم والتعلم''، تحت شعار: ''بيئة جاذبة لأجيال واعدة''، بحضور مديرات الإدارات التعليمية، وعدد من المشرفات التربويات.

وأوضحت مديرة وحدة البرنامج، بهية الحفظي، أن فكرة المبادرة جاءت بعد دراسة خطط مدارس تطوير بالمسار الإشرافي الذي أدى إلى ظهور الاحتياج القوي في الميدان المدرسي لبيئة تعليمية جاذبة، الأمر الذي حفز فريق وحدة التطوير إلى إعداد هذه المبادرة، والتي ترمي  إلى تحسين البيئة المدرسية، وجعلها جاذبة.

وأوضحت أن ذلك عن طريق تخصيص مساحة خضراء مزروعة، وربطها بمادة العلوم لتسهم في الإرتقاء بالمستوى التحصيلي للطالبات، وتوظيف المقررات الدراسية بالحياة الواقعية.

وأشارت "الحفظي" إلى أن لها عدة أهداف تفصيلية من أبرزها تحقيق رؤية ٢٠٣٠ والتحول الوطني، وتحسين أداء المجتمع المدرسي في تفعيل مجتمعات التعلم المهنية، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو البيئة، والمحافظة على الممتلكات العامة وتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية، إضافة إلى تحفيز الطالبات على العمل الجماعي.

وأشارت "الحفظي" إلى أن فريق العمل مكون من مشرفات الوحدة، وقائدات المدارس المختارة وعدد من الإدارات المساندة، وتشمل ثلاث مراحل تنفيذ أساسية وتتطور حسب المراحل الدراسية الابتدائية ثم المتوسطة ثم الثانوية بما يتوافق مع منهج العلوم المدرسي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org