تدشين مشاريع ومقر مركز تعليم القرآن وعلومه بالخبر

بدر الدولة: ولاة الأمر مهتمون بحفظ كتاب الله وتجويده
تدشين مشاريع ومقر مركز تعليم القرآن وعلومه بالخبر

 دشن مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، بدر بن حمد الدولة، مشاريع وبرامج ومقر المركز الخيري لتعليم القرآن وعلومه "بيان" بمحافظة الخبر.


وخلال تدشين المقر وإطلاق أعماله استُعرضت عدد من المشاريع والبرامج المتخصصة والمبادرات النوعية التي تُعنى بتعليم القرآن وعلومه على نطاق جغرافي يشمل الخبر والدمام.


وأشاد الشيخ "بدر الدولة"، بالبرامج والمشاريع المستقبلية، وعمل القائمين على المركز من خلال تحديدهم للأفكار ورسم الأهداف للبرنامج والفئات المستهدفة وتنظيم مراحل العمل، وكل ذلك من أجل تعليم القرآن وعلومه.


وأكد أن ولاة الأمر مهتمون بكتاب الله الكريم، والعناية بحفظه وتجويده وتفسيره، وتشجيع أبناء المسلمين على الإقبال على كتاب الله حفظاً وعناية وتدبراً، مؤكداً أن تلك نعمة من الله عز وجل بأن يسخر لأبناء الأمة من يرعى ويعتني بحفظ وتعلّم كتاب الله تعالى عنايةً ماديةً ومعنويةً.


وحث الشيخ "بدر الدولة"، القائمين على المركز أن يركزوا على تنويع أساليب وطرق تعليم القرآن الكريم لتشجيع الناس على الاهتمام به وتعلمه.


من جهته، قال رئيس الهيئة الإشرافية في "بيان" مساعد رئيس المحكمة العامة بالدمام، الشيخ عبدالحميد البديع، إن أنشطة المركز الخيري "بيان" بدأت في الإسهام في نشر تعليم  القرآن الكريم وعلومه، كما أن العمل يسير وفق خطط واستراتيجيات مدروسة تهدف إلى سبل استدامة وتطوير العمل في المركز.


وأكد الشيخ "البديع" ثقته بأن المركز سيكون له دور في تخريج المتقنين لكتاب الله، حفظاً وتدبراً، وذلك بناءً على المؤشرات التي تدل على ذلك، مقدماً شكره لمدير فرع الوزارة الشيخ "بدر الدولة" على اهتمامه وتدشينه للمركز ولإدارة العلاقات العامة والإعلام بفرع الوزارة على تواصلهم وتنسيقهم المستمر.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org