تزامناً مع زيارة الملك .. 12 اتفاقية بين القطاع الخاص السعودي والأردني

شركة لتأهيل السيارات ومصنع للعدّادات الذكية وآخر كيماوي ومبان خضراء
تزامناً مع زيارة الملك .. 12 اتفاقية بين القطاع الخاص السعودي والأردني

وُقّعت في العاصمة الأردنية عمّان، أمس، تزامناً مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الحالية للأردن، اثنتا عشرة اتفاقية بين شركات من القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية.

فقد تم توقيع اتفاقية لإنشاء الشركة السعودية الأردنية لتأهيل السيارات (SAJO)، كما تم توقيع اتفاقية إنشاء مصنع لتصنيع العدّادات الذكية وملحقات شبكات الكهرباء الذكية، وجرى توقيع اتفاقية لإنشاء مصانع خامات أولية لصناعة الأسمدة ومركبات كيماوية أخرى، ووقعت اتفاقية لإنشاء مصنع كيماوي يقوم بإنتاج وتطوير عديد من المنتجات الصناعية المختلفة.

كما وقعت اتفاقية شراكة واستثمار إستراتيجي للارتقاء بالأداء والكفاءات الوطنية في تقنية المعلومات والاتصالات، وجرى توقيع اتفاقية لتجهيز وبيع منتج مناصير كريت، كما تم توقيع اتفاقية إنشاء مصنع متخصّص في تصنيف وتغليف وتعبئة المواد الغذائية والتمور ومجمّدات الخضراوات، ووقعت اتفاقية لتصنيع خام المنجنيز، كما تم أيضاً توقيع اتفاقية توسعة مرافق تخزين الكيماويات لشركة العقبة.

وجرى التوقيع على اتفاقية للتعاون في تنظيم المؤتمرات والمعارض في المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، لغايات دعم التعاون الاقتصادي.

وكذلك تم توقيع اتفاقية إنشاء المباني الخضراء (المستدامة) في المملكة العربية السعودية، كما جرى التوقيع على اتفاقية تزويد الطاقة الشمسية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org