"تسلا" تقدم بطارية جديدة للموديلين "إس" و"إكس".. و"أوبل" تطلق باكورة سياراتها الكهربائية

"تسلا" تقدم بطارية جديدة للموديلين "إس" و"إكس".. و"أوبل" تطلق باكورة سياراتها الكهربائية

أعلنت شركة تسلا عن تقديم بطارية جديدة للموديلين "Model S" و"Model X"؛ لزيادة مدى السير ورفع معدل التسارع، وأوضحت الشركة الأمريكية أنها تقدم لسيارتيها الكهربائيتين "Model S" و"Model X" بطارية جديدة سعة 100كيلووات/ساعة، وليحمل معها كلا الموديلين الاسم الإضافي P100D.

 

وووفق وكالة الأنباء الألمانية؛ فبفضل البطارية الجديدة يتمكن الموديل S 90D من بلوغ مسافة سير 613 بدلاً من 557 كم. ويصل هذا المعدل لدى الموديل Model X الرياضي متعدد الأغراض SUV بفضل البطارية الجديدة، إلى 542 بدلاً من 542كم.

 

وبالتضافر مع وضع Ludicrous، ساعدت البطارية الجديدة على زيادة معدل تسارع السيارتين؛ حيث تصل السيارة Model S P100D من الثبات إلى سرعة 100كم/ساعة في غضون 2.589 ثانية فقط؛ لتسجل بذلك -وفقاً لـ"تسلا"- أعلى معدل لسيارة كهربائية ذات إنتاج قياسي؛ بينما سجلت السيارة Model X ثلاث ثوان؛ لتصبح بذلك أسرع موديلات SUV الكهربائية.

 

ومن المقرر طرح السيارتين خلال سبتمبر القادم بسعر يبدأ من 135 ألف و500 دولار أمريكي للموديل Model X P100D؛ أما سعر الموديل Model S P100D فيبلغ 134 ألف و500 دولار أمريكي.

 

ومن جهة أخرى أعلنت شركة أوبل أنها ستزيح الستار عن باكورة موديلاتها الكهربائية الخالصة Ampera-e خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 1 إلى 16 أكتوبر المقبل.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة، التي تنتمي لفئة موديلات الهاتشباك المدمجة، تعتمد على السيارة شيفروليه Bolt، وينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 150كيلووات/ 204 حصان، مع عزم دوران أقصى 360 نيوتن متر.

 

وبفضل هذا المحرك تتسارع سيارة أوبل الكهربائية Ampera-e من الثبات إلى سرعة 50كم/س في غضون 3.2 ثانية؛ بينما تصل سرعتها القصوى إلى 150كم/س.

 

ومن المقرر أن تطرح "أوبل" سيارتها Ampera-e الجديدة خلال العام 2017؛ غير أنها لم تفصح بعدُ عن سعرها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org