تصادم مركبتي عائلتين وانقلاب إحداهما يُخلف وفاة و7 إصابات جنوب الطائف

الهلال والدفاع المدني باشرا الواقعة.. وطريق الحادث يحتاج للازدواج والتوسعة
تصادم مركبتي عائلتين وانقلاب إحداهما يُخلف وفاة و7 إصابات جنوب الطائف

أدى تصادم مركبتين وجهاً لوجه جنوب الطائف إلى انقلاب إحداهما ببداية طريق بني سعد السياحي، فيما نتج عن ذلك إصابة سبعة أشخاص، ووفاة آخر.


وباشرت فرق إسعاف الهلال الأحمر الحادث وتولت نقل المُصابين، كما شارك الدفاع المدني في مباشرة الحادث وفك الاحتجاز عن بعض المُصابين.


وكانت غرفة عمليات الهلال الأحمر بالطائف تلقت عند الساعة ١٢:٠٣ صباح اليوم بلاغًا عن وجود حادث تصادم أدى إلى انقلاب إحدى المركبات على طريق بني سعد، بعد قاعة المعالي باتجاه مركز السحن، مما خلف عدداً من الإصابات وحالة وفاة.


وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالطائف شادي بن عابد الثبيتي، أنَ غرفة العمليات قامت بتلقي البلاغ، وعلى الفور قامت بتوجيه 6 فرق إسعافية، وفرقتي تدخل سريع بقيادة القائد الميداني نواف القرشي، وكذلك التنسيق مع الصحة لإرسال فرقتين للموقع.


وأضاف أنه عند وصول الفرق اتضح أن بالموقع عدد 8 حالات 6 منها لعائلة واحدة من متوسطة لبليغة، وحالتين من عائلة أخرى، بينها إصابة بالغة لإمرأة ورجل انتقل إلى رحمة الله.

وقال "الثبيتي" إنه بناء على ذلك تم التعامل مع الحالات وتقديم الخدمة الإسعافية الطبية لهم، وإثر ذلك تم نقل الإصابات إلى مستشفى الملك فيصل الطبي، حيث نُقلت ثلاث حالات عن طريق الصحة وأربع حالات عن طريق الهلال الأحمر، فيما نقلت الوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي التابع للهلال الأحمر بالطائف.


يُشار إلى أن هذا الطريق الذي شهد الحادث بمسارين غير مزدوج، وضيق، ودائماً ما يشهد وقوع الحوادث والتصادم وجهاً لوجه، فيما ينتظر مُعالجة من قبل وزارة النقل والوقوف عليه؛ حفاظاً على الأرواح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org