تطايُر شرر حصَّادة يحرق محصول قمح في 3 ساعات بالعلا

في حادثَيْن منفصلَيْن.. والنيران تلتهم 12 نخلة مثمرة
تطايُر شرر حصَّادة يحرق محصول قمح في 3 ساعات بالعلا

سيطر الدفاع المدني بمحافظة العلا على حريقَيْن متطورَيْن، اندلعا في مشاريع زراعية بالمحافظة، وكشف أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن سبب الحادث في الحريق الأول بمشروع لإنتاج القمح احتمال تطايُر شرر من الحصادة أثناء عملية الحصاد. مبينًا أن الحادث نتج منه احتراق محصول القمح بمساحة ٣٠٠*٣٠٠ متر. فيما نتج من الحادث الثاني احتراق 12 نخلة مثمرة. ولم ينتج من الحادثَيْن أية إصابات بشرية.   
 
وتفصيلاً، أوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، العقيد خالد مبارك الجهني، أن مركز التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بمحافظة العلا تلقى بلاغًا عصر اليوم السبت في تمام الساعة الرابعة وعشر دقائق بنشوب حريق في مشروع لإنتاج القمح بقرية الجديدة على طريق العلا – العيص - المدينة. وقال: "تم توجيه فرقة إطفاء من مركز الدفاع المدني بقرية الضليعة، وتم دعمها بفرقتَيْ إطفاء من مركز الدفاع المدني بقرية مغيرا، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بدون إصابات - ولله الحمد -. وقد نتج من الحريق احتراق محصول القمح بمساحة ٣٠٠*٣٠٠ متر. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سبب الحادث احتمال تطاير شرر من الحصادة أثناء عملية الحصاد".
 
   وذكر الجهني أنه ورد بلاغ لمركز التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بمحافظة العلا في تمام الساعة 4:52 من عصر اليوم السبت عن حريق في مزرعة بحي العذيب شمال العلا؛ فتم توجيه فرق الدفاع المدني، وتمت محاصرة الحريق، وعمل تجويع وعزل للحريق عن ورشة حدادة. وقد ساهمت سرعة الرياح بانتشار النار بمساحة ٢٠*٢٠ مترًا؛ فتمت محاصرتها من ثلاث جهات رئيسية، والسيطرة عليها بدون إصابات - ولله الحمد -. ونتج من الحريق احتراق عدد ١٢ نخلة مثمرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org