تطبيق "أرصاد" يستقطب 73 ألف مستخدم خلال أسبوع

يعرض توقعات دقيقة لتفاصيل حالة الطقس لمدة 5 أيام
تطبيق "أرصاد" يستقطب 73 ألف مستخدم خلال أسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن عدد المستخدمين الذين حمّلوا تطبيق أرصاد عبر الهواتف الذكية بلغ نحو 73000  مستخدم، منهم 54623 مستخدم عبر منصة "أبل ستور" وأكثر من 19117 عبر منصة "جوجل بلاي"، وذلك خلال الأسبوع الأول من انطلاق التطبيق.

وقد تصدرت مدينة الرياض عدد المستخدمين للتطبيق ثم جدة وبعد ذلك جاءت مكة والدمام والمدينة.

وقال المشرف على تقنية المعلومات بالهيئة الدكتور عدنان البار: "تطبيق أرصاد هو أول تطبيق خاص بطقس بمدن المملكة حيث يعرض معلومات الطقس اللحظية بتفاصيل دقيقة وتوقعات الطقس لمدة خمسة أيام قادمة بالإضافة إلى تزويد التطبيق بصور متحركة متطورة للخرائط المصورة والرادارات والاقمار الصناعية".

وأضاف: "هناك تنبيهات فورية للإنذارات ومعلومات الطقس وإمكانية تخصيص التنبيهات بحسب تفضيلات المستخدم، والتطبيق سيكون ذاتي التكيف لعرض طقس الحج والمشاعر المقدسة".

وقد سعت "الهيئة" الى تطوير خدماتها من خلال استحداث  عدد من البرامج  على منصات التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني التي تساهم في خدمة المجتمع وتوفير المعلومات الأرصادية بالإضافة إلى النظام الآلي للإنذار المبكر  الذي يهدف إلى إيصال إنذارات المراقبة والتنبيه والتحذير من الظواهر الجوية بما فيها الأمطار الشديدة والأعاصير التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org